أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

أسرار العلاقة الزوجية الناجحة
أسرار العلاقة الزوجية الناجحة

من خلال ممارسة العلاقات الزوجية بين الزوجين ، يمكن الاقتراب أكثر إلى الطرف الآخر، والتعرف عن قرب على جسده أو جسدها والاتصال معاً بطريقة أقرب. 

لكل شخص تفضيلاته الشخصية بهذا الشأن، وكل شخص يختبر ممارسة العلاقات الزوجية  بطريقته الخاصة. فالعلاقات الزوجية  يمكن أن تكون رقيقة وحنونة أو أن تكون جامحة و انفعالية.

لذلك يمكن ممارسة العلاقة الزوجية عندما تكون لديكما الرغبة بذلك بشكل متبادل.  أي عندما تكونان انتما الاثنين على أتم استعداد لذلك.

من المهم معرفة ما يلي: هل الطرف الآخر مستعد(ة) له كذلك؟ ومتى يحين ذلك الوقت؟ متى أدنو أو أبعد؟

في بعض الأحيان، بوسعكما الشعور بذلك بصورة مشتركة، وترغبان بنفس الشيء. لكن في أحيان كثيرة قد لا تسير الأمور على ذلك النحو. وقد يقود ذلك إلى سوء تفاهم مؤسف. لذا كونا واضحين مع بعضكما البعض حيال ما ترغبانه، ويمكن التعبير عن ذلك بالكلمات ولكن أيضاً بدونها.

القُبلة

القبلة إشارة رقيقة ذات دلالات مختلفة، قد تعبر عن الحب أو الرغبة أو الرعاية. لا نعرف بالضبط متى أصبحت القُبَل عنواناً للحميمية، ولكن قد يعود هذا إلى بداية البشرية.

منذ آلاف السنين أرخت للقبلات الحضارات المختلفة بالشعر والنحت والتصوير، ومع ظهور السينما خَلَّد الممثلون أنواع القبلات المختلفة على الشاشات لأكثر من مائة عام.

نستمتع بتلقي التقبيل منذ طفولتنا، وعندما نبلغ يتحول التقبيل، في نفس الوقت، إلى غاية نسعى لبلوغها ونقطة بداية لبقية الممارسات الزوجية.

ولكن لأن القبلة هي باب الحميمية، فقد نقع في الخطأ السهل، وهو اللجوء دوماً لنوع القبلة الذي نرتاح إليه، غاضين الطرف عن عالم القبلات الواسع والمتنوع.

 

هل أقبّل بشكل صحيح؟

لا يمكن تدريس التقبيل. يمكن في الواقع تجربته وتعلّمه بالممارسة. وهو كذلك ليس صعباً. تبدأ القبل اللسانية عادة بالتقبيل على الشفاه: يمكن تحريك شفتيك لاستكشاف شفتي الطرف الآخر، ومن ثم إدارة رأسك قليلاً إلى جانب حتى لا يعترض أنفيكما الطريق. بعد ذلك يمكن فتح الأفواه ببطء، .وجعل لسانك يلج إلى داخل فم الطرف الآخر. لو كان إحساسك جيداً، فأنت تفعل(ين) ذلك بطريقة صحيحة.

كيف أستمتع أكثر بفنون التقبيل؟

القبل الجميلة هي التي تتم بتناغم بين طرفين. كلما حدث توافق بينكما واستمتاع متبادل بالتقبيل ستكون القبلات أفضل. أحياناً تأتي القبلة بشكل قوي لتعبر عن مشاعر قوية بينكما، وأحياناً أخرى تأتي بشكل خفيف  ولطيف متدرج ويزيد قوة. وأحياناً لا يستمتع البعض بالقبلة مع بعض الأشخاص لسبب أو لآخر. القبلة لغة تتعدى الكلمات، وكثيراً ما تعبّر عن كم من المشاعر. ولكنها أيضاً تتضمن بعض التقنيات. يمكن استكشاف ومداعبة المناطق المختلفة من الفم باللسان والشفتين.

وهناك أذواق مختلفة في التقبيل. بعض الناس يحبون الشفاه المبللة، وآخرون لا يروق لهم ذلك. البعض يحب التقبيل في المناطق الخارجية، والبعض الآخر يحب أن يدخل لسان الطرف الآخر عميقاً في الفم.

استكشف مشاعرك، وقبل كل شيء كن على اتصال مع الطرف الآخر ومتيقظاً لمشاعره أو مشاعرها.

أنواع القُبلات

هناك أكثر من 20 نوع من القبلات يمكن استخدامها بين الأزواج تساعد علي خلق حالة جيدة من دفء المشاعر و مساعدة كل طرف في إظهار الرغبة والمحبة بين الزوجين ومنها كالآتي:

قبلة الهواء

قبلة الهواء تُعتبر شكلاً من أشكال التحية أكثر من كونها لفتة رومانسية، ويشيع تبادلها بين الأصدقاء وأفراد الأسرة، حيث يضم الفرد شفاهه كما لو كان ذاهباً لتقبيل الطرف الآخر، لكن دون تلامس.

 في بعض الثقافات، قبلة واحدة تكفي، في حين أنها قد تمتد إلى اثنتين أو ثلاث لدى البعض.

قبلة اليد

إذا ارتبطت في ذهنك قبلات اليد مع التاج الملكي، أنت لست وحدك، فهذا النوع من القبلات أقتُرن بالدبلوماسيين أو أفراد العائلات المالكة، لذلك يعرفه الجميع على أنه علامة احترام.

 ولكن في العلاقات الأكثر حميمية يمكن أن يكون تقبيل يد من نحب لفتة شديدة الحميمية وتعبر عن التقدير الشديد له/ا.

قبلة أعلى الرأس

توفر شعوراً بالأمان والراحة والألفة للناس، خاصة عندما تقترن بعناق من الخلف.

قبلة الجبهة

عندما توضع قبلة على جبين شخص ما فهي إشارة على الاهتمام والرعاية أكثر من الانجذاب الجنسي، فهي قبلة حنونة عادةً ما تُعطى من الآباء للأبناء أو العكس، ولكن يمكن ممارستها بين الشركاء الرومانسيين لتكون لفتة تحمل الحنان والرعاية.

 قبلة الملاك

يحدث هذا النوع من القبلة الحنونة عندما يقبل شخصاً بلطف جفن الشخص الآخر. هذا النوع من القبلة يمكن أن يكون له معانٍ كثيرة، لكنه غالباً ما يشكِّل لفتة رومانسية خاصة بين العشاق.

قبلة الفراشة

هي قبلة الخد إلى الخد ورفرفة  رموشك  مع رموش الشخص الآخر أو وجهه، حيث يشعر الطرفان وكأن جناح فراشة يداعبهما. عادةً ما يتم تبادل هذه “القبلات” الحلوة بين أحد الوالدين والطفل/ة الصغير/ة، ولكن يمكن مشاركتها أيضاً مع الشريك/ة.

قبلة الخد

تقبيل شخص ما على الخد يمكن أن يكون لفتة حميمية رائعة، فمن الشائع بين الأصدقاء وأفراد الأسرة تبادل هذه الأنواع من القبلات في بعض الثقافات. في حالات أخرى، يمكن أيضاً أن تكون وسيلة طيبة للتلميح بالإعجاب في بداية العلاقات.

إذا لم تكن على استعداد تام لقبلة الشفاه، يمكن طبع شفتيك بقوة على خد الشريك/ة وإطالة أمد القبلة، هذا يمكن أن يضيف معنى رومانسياً إضافياً لقبلة الخد.

قبلة الأنف

يمكن أن تكون من الشفاه إلى الأنف أو الأنف إلى الأنف حيث يفرك شخصان أنفيهما معاً، ويشيع استخدامها بين أفراد الأسرة ولكن يمكن أن تستخدم بين العشاق.

قبلة Peck

قبلة خفيفة من الشفاه حتى وهي مغلقة قد تترك ذكرى جيدة في نفس الشركاء، وهذا ما يهدف إليه الناس أثناء قبلتهم الأولى، فهي حميمية دون أن تكون حسية بشكل مفرط.

قبلة الشفاه الواحدة

هي أكثر حميمية من قبلة الـ Pick حيث يُفتح الفم قليلاً، ويقبل أحد الشريكين الشفة العليا للآخر، بينما يقبل الآخر الشفة السفلى. وفيها يتبادل الطرفان أنفاسهما، كما يمكن أن يتبادلان الطعام أو الحلوى. يُعتبر هذا النوع من التقبيل مقدمة جيدة للقبلة الفرنسية.

عضة الشفاه

تعتبر مجرد قضمه للبدء، فإذا كنت ترغب في جعل قبلتك الفرنسية أكثر إثارة للاهتمام، فيمكن أن يكون العض بلطف على شفاه شركائكم أو مداعبة أسنانهم حلاً سحرياً لممارسة ممتعة، فقط حاولوا ألا يؤدي العض إلى جرح الجلد.

قبلة الرجل العنكبوت

وتستند هذه القبلة على المشهد الشهير من فيلم سبايدرمان، حيث تبادل توبي ماجواير (سبايدرمان) القبلات مع  كريستين دانست (ماري جين واتسون) بينما كان معلقاً من قدميه. ويمكن تطبيق هذه القبلة بينما يستلقي أحد الشريكين ويقف الطرف الآخر بالقرب من رأسه/ا.

قبلة السحلية

عندما يتبادل الشريكان قبلة عن طريق لمس الألسنة فقط بلا شفاه تأتي هذه القبلة الفريدة من نوعها. يتخلل القبلات الفرنسية في كثير من الأحيان هذا النوع من القبلات كوسيلة لإضافة المزيد من  الإثارة.

قبلة الرقبة

تعتبر الرقبة مفتاحاً للإثارة، فهي لا تقتصر على كونها منطقة حساسة بل تمثل منطقة وسطى بين الوجه والثدي، حيث يمكن المزج بين أنواع مختلفة من القُبل. كما يتسنى للبعض وضع عضات تتنوع في شدتها لتطبع على جسد الشريك علامة العشق الخالص.

قبلة شحمة الأذن

قبلة شحمة الأذن، مثل قبلة الرقبة، يمكن أن تكون هادئة للغاية ويمكن أن تكون شديدة الإثارة. فشحمة الأذن تحتوي على الكثير من النهايات العصبية، وغالباً ما تعتبر منطقة مثيرة للشهوة الجن سية.

قبلة الكتف

يمكن أن تكون دعوة لممارسة العلاقة الزوجية في بعض الثقافات. أحياناً تكون قبلة جامحة ومثيرة، وأحياناً تكون شديدة الرقة حين يحتضن الشريكان بعضهما.    

قبلة الثدي

لمداعبة الثديين سحر خاص تجتمع عليه جميع النساء على اختلافهن. وتعد مداعبة حلمة الثدي باللسان أو الشفاه من أفضل أنواع المداعبات، حيث تصل بعض النساء إلى النشوة الجن سية نتيجة لهذه الممارسة. 

قبلة الجسد

يمكن لطبع قبلة على الجسد أو ملامسة رقيقة من شفتي من نحب أن تكون دعوة لطيفة لممارسة العلاقة الزوجية، كما يمكن أن يكون شكلاً  مستقلاً من أشكال المداعبة. 

“يمكنك تقبيل أجزاء مختلفة من الجسم مثل جانبي العنق والوجه ودواخل المعصمين والشعر والإبطين وبين الفخذين وغيرها من مناطق الإثارة، حيث يتدفق الدم على مقربة من سطح الجلد فيأخذك إلى عالم ساحر.

 

القبل اللسانية

تسمى القبل اللسانية في بعض الأحيان بـ “القبل الفرنسية”، وذلك عندما تقبّلان بأفواه مفتوحة وألسنة متلامسة. هناك طرق مختلفة لفعل ذلك. بوسعك وضع لسانك في فم الشخص الآخر وأن ينزلق اللسانين أو يداعبان بعضهما البعض، مع عدم إغفال الأجزاء الداخلية للشفاه كذلك، الأمر الذي يعطي شعوراً ممتعاً.

هي القبلة الأكثر شهرة وفيها يمتد لسان أحد المشاركين للمس شفاه أو لسان الآخر. 

يحفز الشريكان في هذه القبلة الشفاه واللسان والفم، وهذه المناطق حساسة للمس، فعند ملامستها تحدث الإثارة الجن سية الفسيولوجية، مما يجعل القبلة الفرنسية واحدة من أكثر السلوكيات الجن سية حميمية وإثارة.

البرود الجنسي عند الرجال

 

لماذا نفضل القبلات؟

يعزز التقبيل إفراز “هرمونات السعادة

التقبيل يحفز  الدماغ لإفراز مزيج من المواد الكيميائية التي تمنحكم شعوراً جيداً عن طريق تحفيز مراكز المتعة في الدماغ مما يؤدي إلى تعزيز الشعور بالبهجة.

تقوي القبلة رابط المودة مع الطرف الآخر

الأوكسيتوسين هو مادة كيميائية مرتبطة بالزواج، الاندفاع من الأوكسيتوسين الصادر عند تقبيل الشريك يترك  مشاعر المودة والتعلق. تقبيل شريك/ة حياتك يمكن أن يحسن الرضا عن العلاقة، وربما تكون مهمة بشكل خاص في العلاقات على المدى الطويل.

 للقبلة تأثير ملموس على احترامك لذاتك

بالإضافة إلى تعزيز هرمونات السعادة، فشعور التواصل والحميمية الناتج عن التقبيل يعزز الثقة بالنفس، ويزيد شعور الألفة تجاه الجسد.

يخفف التقبيل من التوتر

بالحديث عن الكورتيزول، التقبيل يقلل أيضاً من مستويات الكورتيزول، وبالتالي يقلل من الشعور بالإجهاد. وبذلك يمكن اعتبار التقبيل ووسائل التواصل الأخرى، مثل العناق والقول “أحبك”، من أهم العوامل التي تؤثر على العمليات الفسيولوجية المتعلقة بإدارة الإجهاد.

نصائح هامة أثناء تبادل القٌبلات بين الزوجين

من المهم جداً أن يكون كلا الزوجان علي استعداد وتفهم جيد أن تبادل القبلات مع الطرف الآخر يمنحه نفس المشاعر الجيدة بالنسبة لك وأن تشعر بالمتعة ولا تنفر منها حتي لا تفر في مواصلة التمهيد للعلاقة الزوجية بعد ذلك.

احرصا على إمالة رأسيكما بطريقة مناسبة

الوضعية غير المريحة للرأس تحيل القبلة من تجربة رائعة إلى تجربة مريعة، وعلى الرغم من أن الكثير من الدراسات ترجح أن ثلثي البشر يميلون رؤوسهم إلى اليمين إلا أنه لا يوجد وضعية صحيحة وأخرى خاطئة، فالراحة هي المعيار الوحيد.

اختارا التوقيت المناسب

القبلات تخفف حدة التوتر، فيمكن لقبلة عابرة أن تحيل يوماً مليئاً بالمعارك لليلة ممتعة، ولكن اعتياد القبلات في مناخ مزعج أو مليء بالتوتر يقلل من استمتاعك باللحظات الحميمية. فانتظر/ي اللحظة التي تكون فيها سعيداً هادئاً قبل البدء في تقبيل من تحب.


تنوعا في إيقاع القبلة

يمكن البدء بقبلة خفيفة على الخد أو الشفاه أو مداعبة رقيقة لأجزاء الوجه باللسان. تنوعا في القوة وعمق إدخال اللسان. تفننا في ابتكار أساليب جديدة لجعلها لحظات ممتعة.

لا تخافا الاندماج

يمكنكما محاكاة إيقاع بعضكما، فالأشخاص يزيدون اندماجاً عندما يشعرون بمشاركة شركائهم ومحاكاتهم لإيقاعهم الخاص.

إيقاع حلو ومتدرج

 تدرجا ببطء، ولو شعرت بأن الشخص الآخر يريد التوقف، فلا بأس، تمهّل (ي) قليلاً، داعب(ي) وتغنج (ي) بالطرف الآخر، ثم يمكن المحاولة لاحقاً.

عشر دقائق من التقبيل المتواصل تعتبر أمر قوياً. توقفا من حين لآخر وانظرا لعيني الطرف الآخر مباشرة.

أنفاس نقية

يمكن للتقبيل أن يكون شيئاً رائعاً، لكنه لا يكون ممتعاً لو كانت أنفاسك ذات رائحة غير مستحبة.  ولدى كثير من الناس رائحة فم سيئة، خاصة في الصباح بعد الاستيقاظ. السواك الجيد وتنظيف الاسنان واستخدام الخيط تساعد كثيراً وكذلك مراقبة ما تأكله – التوابل النفاذة والثوم قد تجعل رائحة فمك غير مستحبة للطرف الآخر.

إذا كنت بارعاً في وضع القبلات على جبين من تحب، أو كنتِ صاحبة قدرة خيالية على المداعبة، تأكدا أن الرائحة المنفرة كفيلة بالقضاء على الحميمية. لذا يجب التأكد من نظافة الأسنان والملابس. وفي حالة البقاء خارج المنزل لفترة طويلة ننصح باستخدام مزيل لرائحة العرق ومعطر للفم ومرطب للشفاه كي تصبح القبلة ذكرى محببة.

التقبيل والمداعبة

بعض الناس يغمضون عيونهم عند التقبيل، والبعض الآخر يستمتع بفتح العينين. البعض يحب إحداث أصوات قليلة أو الأنين خلال التقبيل، والبعض الآخر يحب التقبيل بصمت.

وعندما تقبّل(ين)، بمقدورك أن تستخدم/ي أيضاً اليدين، بوسعكما أن تداعبا بعضكما البعض، ولمس الشعر والرقبة أو المناطق الحساسة

يمكن أن يقود التقبيل إلى  ممارسة العلاقة الزوجية – لكن ليس بالضرورة. ويمكن أن يساعدك التقبيل في تحديد مدى انجذابك للطرف الآخر، ويمكن أن يتطور التقبيل بين الطرفين مع الوقت.

هل يوجد أكثر من نوع من النشوة الجن سية عند المرأة؟

تشير الدراسات إلى أن الإحساس الأولي يكون في البظر الذي يرسل المعلومات إلى العقل، والعقل يعطي ردة فعل ويؤدي إلى تقلصات في المهبل، ثم يؤدي هذا إلى اللذة النفسية والمعنوية.

توجد أشكال أخرى من اللذة، منها تحفيز ما يقال عنه البقعة جي.

في الحقيقة لا يوجد بالتشريح ما يسمى بالبقعة جي. حين درس العلماء المهبل وجدار المهبل، لم يجدوا شيئاً مختلفاً في مستوى الجدار الأمامي.

لكن بعض النساء يبلغن النشوة من تحفيز أول 4 سم من جدار المهبل.

تحفيز الجدار الأمامي للمهبل يحفز بدوره مجرى البول والجزء الداخلي للبظر. وهذه لا تعتبر نشوة نابعة من المهبل إنما نشوة ناتجة عن تحفيز غير مباشر للبظر.

الممارسات الخارجية

الفرك أو الممارسة الجافة أو ما يُعرف بالدراي هامبينج هو إحدى الممارسات ، التي توضع تحت تصنيف “التمهيد الخارجي”، وتشتمل على فرك الأعضاء التناسلية سواء بملابس أو بدونها، مع شريك/ة أو بدونه/ا، وقد يكون الهدف من الممارسة الوصول إلى النشوة “الأورجازم”، أو الاستعانة بها في فترة المداعبة التي تسبق الممارسة الزوجية الفعلية.

الكثير من الناس ينظرون إلى الممارسة الجافة باعتباره ممارسة المراهقين/ات، أو الذين لا يستطيعون ممارسة “العلاقة الكاملة”، ولكن ما هي العلاقة الكاملة أصلاً؟

اغمض/ي عينيك.. تنفس/ي بهدوء.. وفكر/ي في هذا السؤال: ماذا تعني العلاقة الزوجية بالنسبة إليك؟

العلاقة الزوجية هي وسيلة للشعور بالمتعة والحميمية، ويمكننا أن نترك الجملة مفتوحة لأي إضافات أخري. فكل شخص له تعريف وتصور عن معنى المتعة، لأن المتعة في الأصل شيء شخصي للغاية، مثلها مثل تفضيلاتك في الطعام أو ذوقك في الملابس، وهذا يتطلب منك تواصلاً مع جسدك ودماغك لإيجاد الإجابة على السؤال التالي:

ماذا تعني المتعة بالنسبة إليك؟ كيف تصل/ين إلى المتعة بغض النظر عن التعريفات الجاهزة التي يقدمها لك المجتمع والأصحاب؟

نعم، تحيط بنا كل يوم مئات التعريفات الجاهزة عن المتعة، ولكن المجتمع لا يعطينا الوقت لنتوقف ونسأل كيف نمتلك مفهومنا الشخصي عن المتعة، كيف نُسقط التعريفات التي حُمِّلنا بها، وكيف نجعل تجربة المتعة شخصية؟

نعم، المتعة تعريف فردي، يختلف من شخص إلى آخر. فكلما كنت قادرة على فهم شكل المتعة ومعناها بالنسبة لك، زادت قدرتك على الشعور بها والاستمتاع بشكل حقيقي وعميق بالعلاقة الزوجية.

هناك الكثير من التحديات التي تواجهنا بشكل يومي مع كل محاولة لفهم تفضيلاتنا وكيفية الوصول للمتعة وتعريفها.

هناك تصور أن العلاقة الزوجية  “الكاملة” يجب أن يشمل إدخالاً أو إيلاجاً، وأن أي شكل من أشكال الممارسات الأخرى التي لا تحتسب.

نصائح للممارسات الخالية من الإيلاج

هل اتفقنا سوياً على أن المتعة هي مفهوم سائل يختلف مع كل شخص ويمضي وفقاً لطباعه؟

حسناً، دعونا ننتقل إلى الجزء التالي.

كما ذكرنا، الفرك أو الاحتكاك الخارجي ممارسة يفضلها البعض، ليس بالضرورة لأنها لن تؤدي إلى الحمل أو انتقال الأمراض، أو بسبب عدم تمكن الشريكين من أداء العلاقة الزوجية “الكاملة”، ولكن لأنها توفر لهما المتعة.

وإذا كنا قرأنا تعريف هذه الممارسة، نقدم الآن نصائح يمكن التفكير بها أو تجربتها لمزيد من المتعة والاستكشاف:

  •  لا توجد طريقة صحيحة وأخرى خاطئة. عليك إيجاد الوضع والسرعة وكمية الضغط المناسبة التي تشعرك بالاستثارة الجن سية. راجع/ي بداية المقال مرة أخرى إذا كنت غير مرتاح/ة مع فكرة الاستكشاف.
  •  الاحتكاك الجاف أو الفرك لا يعني التمسك بوجود ملابس. يمكنكم الاحتفاظ بكل الملابس أو بجزء منها أو التخلي عنها كاملة. ولكن فكروا في شكل الملابس التي ترغبون في ارتدائها، وفي ملمسها. ننصح بارتداء ملابس فضفاضة أو مرنة حتى تسمح لكم بالحركة بحرية. كما أن الملابس الرقيقة تسمح بفرصة أفضل للاستثارة الجن سية مع الفرج تحديداً، حيث المزيد من استثارة البظر
  •  نعم، الاحتكاك يحدث بين الأجسام ولكن لا تنسوا أن اليد يمكنها أيضاً أن تزيد من درجة المتعة. اكتشفوا أجسادكم وأجساد الشركاء، وتعرفوا على مناطق الاستثارة.

 

بداية العلاقة الزوجية

يفضّل عدم بدء العلاقة الحميمية  بالجماع من اللحظة الأولى. تأكدا من أنكما ترغبان بذلك وتدرجا في الأمر ببطء. حاولا تهيئة الأجواء للاسترخاء والاستثارة معاً.  ثم يمكن تقبيل وتعرية بعضكما البعض، ومداعبة الجسدين بلطف، وتبادل عبارات الإطراء والتغنج أو كلمات ممتعة للطرف الآخر.

في البداية يمكنك مداعبتها:  ثديها، بطنها، باطن فخذيها، ولمس موضع العانة وما بين أرجلها ومشفريها برفق في البداية. ينبغي التأكد من أن مهبل الشريكة مبلل، وفي حال وجود صعوبة، يمكن استخدام الجل أو ما يسمى بالانجليزية بـ لوبريكانت. والتدرج نحو منح الإثارة الكاملة.

البظر

الجماع يتضمن امتاع كل من البظر والمهبل. يمكن تحفيز وإثارة البظر بأصابعك ولسانك. وبوسعك عمل ذلك قبل وأثناء وبعد المعاشرة. وكثير من النساء يصلن النشوة عندما يستثار البظر لديهنّ، وليس من خلال الجماع في المهبل.


جي سبوت – بقعة جي

بعض النساء لديهن بقعة –ج  أو جي سبوت. وهي مساحة بقدر قطعة النقد، ثلاثة  إلى خمسة سنتمترات داخل المهبل على الجدار الأمامي. وهي عند بعض النساء لا تعطي شعوراً خاصاً، لكنها عند أخريات  حساسة بصورة خاصة.

من الأفضل أن يتم الجماع واثارة الجي سبوت عندما يكون مهبل الشريكة مرطبا ومبللاً، وإلا سيكون الأمر مؤلماً بالنسبة لها.

 

الألم خلال الجماع

تشعر بعض النساء بألم خلال الجماع. ما الذي يسبب الألم؟

  • التجربة الأولى قد تؤلمها بسبب وجود غشاء البكارة.


  • وقد ينتج الألم بسبب أن المهبل غير مبلل ومرطب بصورة كافية.  خذا وقتاً كافياً للتدرج في الإثارة قبل المعاشرة. تمهل وكن رقيقاً ولطيفاً معها، ولا تبدآ بالجماع إلا إذا كان مهبلها رطباً بالقدر الكافي. استخدم الجل الخاص (لوبريكانت) إذا تطلّب الأمر.
  • ولو وجدتما أن الجماع مؤلم، ربما يكون ذلك بسبب شعورها بالتوتر.  هذا يعني أن عضلات الحوض لديها غير مسترخية بالقدر الكافي. تمهل من أجلها لتسترخي وحتى تتم إثارتها. لا تندفع نحو المعاشرة واسألها كيف تشعر وحاولا الاستمتاع ببعضكما البعض.
  • يعتقد البعض أن  الرعشة الجن سية يجب أن تحدث في نفس اللحظة بين الطرفين كالأفلام. غير أن ذلك لا يحدث دوماً في الواقع.  ما يهم هو المتعة المتبادلة حتى لو وصل أحدكما إلى قمة اللذة قبل الآخر.  

استمناء المرأة

عندما تقوم باستمناء شريكتك، فإنك تلمس بظرها والمواضع المحيطة مثل الشفران وفتحة المهبلالمداعبة بالأصابع يمكنها أن تشعرها حقاً بالإثارة ويمكنها أن توصل الشريكة إلى الرعشة الجن سية.

هذا أمر يختلف بين امرأة وأخرى، وأحيناً يختلف لدى نفس الفتاة من وقت لآخر، هنا بعض الاقتراحات.

  • لمس ومداعبة ما حول البظر وجوانبه – أو عليه مباشرة 
  • الإسراع أو التباطؤ أو التمسيد بقوة أو بلطف
  • إدخال أصبع أو أصبعين داخل المهبل

يمكن سؤال شريكتك ما الذي  تفضله وما الذي يثيرها بالأخص. بوسعك الاستعانة بها لإرشادك في العملية


لغة الجسد

يجب الانتباه إلى لغة جسدها: كيف تكون استجابتها لتحركاتك ولمساتك؟ هل يتبلل مهبلها؟ هل تتأوه أو تئن؟ هل يتلوى جسدها؟ عندها تكون في الطريق الصحيح!  كذلك اصغِ إلى تنفسها: هل يتسارع؟ فهذه علامة على أنها مستثارة.

كيف تصارح/ين الشريك/ة برغباتك الجن سية غير المألوفة؟

الرغبة الجن سية وإثارتها داخل الإنسان؛ أمر معقد للغاية، وله خلفيات وأسباب نفسية تختلف من شخص لآخر، لذلك عادة ما يكون لدى كل إنسان ما يثيره جن سياً بشكل شخصي بجانب الممارسات الزوجية المعتادة.

وأحياناً تكون تلك الإثارة لأسباب غير مألوفة أو معتادة للطرف الآخر، والانفتاح على هذه الرغبات في حديث صريح مع الشريك ليست أمراً سهلاً، فتلك الرغبات تكشف للطرف الآخر جزءاً في شخصية الشريك لم يكن يعرفه من قبل، بجانب أن رد الفعل عادة لا يكون مضموناً؛ فقد يُقابَل الشخص بالرفض أو الاستنكار أو ما هو أكثر من ذلك.

لا تشعر/ي بالعار

في البداية؛ هناك خطوة يجب أن تتحقق نفسياً لديك؛ وهي ألا تشعر بالعار من أي رغبة حميمية غير مألوفة تسيطر على تفكيرك، فإذا كنت نفسك تشعر بالعار أو الخجل من تلك الرغبة؛ فلن يكون لديك القدرة على تمرير الفكرة للطرف الآخر بشكل يحمسه على مشاركتك إياها.

وإذا كنت شغوفاً كفاية برغبتك غير المألوفة؛ فقد تستطيع نقل هذا الشغف إلى شريكك، وسيكون من الأسهل عليك مصارحته بها.

شعورك بالعار من رغباتك وخيالاتك الجن سية غير المألوفة؛ سيمثل عائقاً أمام تحقيقها مع شريكك، وقد تظل سراً يشعرك بالخجل من نفسك.

جس النبض

مهما كانت علاقتك طويلة بشريك حياتك؛ إذا لم يكن يعرف من البداية رغباتك الحميمية غير المألوفة؛ يفضل ألا تخبره عنها مباشرة، فقد يكون الأمر صادماً له في البداية على الرغم من قدرته على الانفتاح فيما بعد لممارسة تلك الرغبات، ولكن رد فعله الأول المصدوم؛ قد يصيبك أنت بخيبة الأمل وتفقد الشغف في ممارسة رغبتك معه.

ولذلك “جس النبض” مرحلة مهمة جداً في البداية، وهي المرحلة التي تقوم فيها بذكر تلك الرغبة غير المألوفة في إطار عام وكأنها معلومة قرأتها في مكان أو مشهد رأيته في فيلم، وتراقب رد فعل شريكك جيداً وتحاول أن تستخلص منه إحساسه تجاه تلك الممارسة ومدى قدرته على الانفتاح عليها، ويمكن أن تخبره في إطار هذا الحكي أنك رأيت أنها فكرة قد تكون مثيرة للاهتمام.

وعموماً في تلك المرحلة يجب أن تختار الوقت المناسب للبدء فيها، فيجب أن يكون شريكك في مزاج جيد ويشعر بالراحة خلال حديثكما سوياً، لا تختر وقتاً به شجار، خاصة لو كان شجاراً يخص ممارستكما الزوجية.

على سبيل المثال؛ إذا كنت رجلاً وشريكتك تخبرك أنكما لا تمارسان العلاقات الزوجية بالشكل الكافي لها؛ فليس هذا الوقت المناسب لتخبرها أنك لا تمارس العلاقات الزوجية كثيراً معها لأن لديك خيالات لا تحققها لك؛ وهو ما يأخذنا للنقطة التالية.

امنح/ي الاطمئنان لشريكك

عندما يدرك أحد طرفي العلاقة أن شريكه لديه رغبة في الجماع غير مألوفة، وهو لا يستوعبها أو لا يدرك كيف يقوم بها حتى لو كان لديه الاستعداد؟ قد يشعره هذا بالخطر وعدم الأمان العاطفي، ولذلك عندما تصارح شريكك برغبتك غير المألوفة يجب أن تؤكد له أن حبك وارتباطك النفسي به أهم من أي خيال جن سي، لأن شريكك قد يظن أنه سيخسرك إذا لم يقدم لك تلك الرغبة.

بالإضافة إلى ذلك قد يشعر شريكك أن حياتك الزوجية المعتادة غير مرضية لك، ولذلك بعد مصارحته، يجب أن تظل حياتك الزوجية تسير على نفس المنوال، وتبدي رغبتك فيه وفي ممارسة العلاقة الزوجية  كالمعتاد معه.

ففي هذه الفترة يكون شريكك في محاولة لحسم أمره إذا كان سيخوض معك تجربة هذا التخيل أم لا، وإذا لم يشعر أن علاقتكما مهددة فقد يقبل على هذه الخطوة بحماسة وشغف، ولكن إذا أقبل عليها في محاولة يائسة لإنقاذ العلاقة؛ فقد يؤدي هذا إلى تبعات نفسية سلبية داخله.

احذر/ي التفاصيل الدقيقة

في حالة إن لم يكن شريكك ملماً بكل تفاصيل ممارسة العلاقة الحميمية غير المألوفة، فلا يُفَضَّل عندما تخبره للمرة الأولى عن رغبتك الجنـ سية؛ أن تصرِّح/ي بكل تفاصيلها دفعة واحدة، فالأمر قد يكون صادماً في البداية إذا استقبل المعلومات كاملة عن الأمر.

ولذلك إذا أظهر الشريك استعداداً لتجربة رغبتك الجن سية غير المألوفة، أخبره عن التفاصيل واحدة تلو الأخرى، وحتى في تجريب الأمر على أرض الواقع لا تكن صادماً للطرف الآخر، انتظر/ي حتى يثار جن سياً ويندمج معك في تلك الرغبة، وقتها مرر/ي بقية التفاصيل، تفصيله جديدة في كل مرة مع مراقبة رد فعله.

لا تجعل/ي الأمر يدور حولك فقط

لا تجعل/ي شريكك يشعر أن الأمر يدور حول متعتك أنت فقط، ولذلك ربما تبدأ/ين الحديث عن سؤال الطرف الآخر عن خيالاته الجن سية إن وجدت، أو ما يجعله سعيداً في ممارسة العلاقة الزوجية ولا تقومان به في ممارستكما الزوجية المعتادة.

ففي هذه الحالة إذا تحدث شريكك عن رغباته الجن سية غير المألوفة، سيكون الطريق ممهداً لك للحديث عن رغباتك الخاصة، وحاول/ي أن يكون رد فعلك متفهماً ومحتوياً لما يقوله، وشجعه أكثر على الحديث حتى لو كان ما يقوله صادماً بعض الشيء. عليك أن تخفي تلك الصدمة حتى تستطيع أن تصل إلى حل وسط معه.

ربما تجد أن شريكك لديه نفس الرغبات التي تراودك، ووقتها سيرى ممارستك لتلك الرغبة التي تسعدك وسيلة لإسعاده هو أيضاً.

لا تتغير/ي مع شريكك ولا تغضب/ي

في حالة رفض شريكك لممارسة تلك الرغبة الجن سية غير المألوفة التي تسيطر على تفكيرك، فلا ينبغي أن يكون رد فعلك هو تغيير معاملتك له، أو الغضب أو الإلحاح.

فإذا شعر شريكك أنه مرغم على تنفيذ تلك الممارسة وإلا لن تكون علاقتك جيدة؛ فقد يغلق هذا باب تنفيذ هذا الخيال على أرض الواقع للأبد، أو على العكس قد يفعله مضطراً ووقتها سيشعر تجاهك بمشاعر سلبية.

وإذا رفض الشريك إعطاء رد فعل معين سواء بالرفض أو الإيجاب؛ امنحه/ا الوقت الكافي مع أفكاره حتى يحسم أمره، ربما يحتاج أن يبحث عن الأمر بنفسه بشكل أعمق ليفهمه، وانتظره حتى يفتح معك الحديث عن الأمر مرة أخرى.

تحدث/ي عن الحب

عادة ما تتضمن الخيالات الجن سية غير المألوفة ممارسات غير رومانسية من وجهة نظر البعض، وبعضها يحتوي على ممارسات عنيفة أو مقززة أو مؤلمة من وجهة نظر البعض، ولذلك يجب عند حديثك عن الأمر أن تغلفه بلغة الحب.

عليك التأكيد على شريكك أن مشاركة هذا الخيال معه هو نوع من أنواع التعبير عن الحب من جانبك، وأن مشاركة المتعة الزوجية أياً كان نوعها أو غرابتها نوع من أنواع الرومانسية.

ربما تبحث عن فيلم (ليس بورن) يجسد رغبتك الجن سية غير المألوفة في إطار رومانسي أو فني، وتشاركه مشاهدة هذا الفيلم وتراقب رد فعله، لا تختر فيلماً صادماً، المهم ألا يشعر شريكك أن الأمر بالنسبة لك ممارسة جن سية بحتة خالية من المشاعر.

حل بديل

إذا كنت تشعر تجاه خيالاتك الجن سية غير المألوفة بأنها صادمة أو قد تكون منفرة لشريكك، وتجد صعوبة في مصارحته بها، خوفاً من الرفض أو رد فعله الذي قد يترك أثراً سلبياً على علاقتكما بشكل عام، يمكن اللجوء إلى حل بديل وهو الحديث عن الخيالات الجن سية.

واسأله في إطار هذا الحديث عن الممارسات التي يرفضها هو رفضاً تام، وإذا لم يكن على دراية كاملة بها، يمكن أن ترسل له مقالاً أو تقريراً عن الأمر وتخبره أنه مقال مثير للاهتمام ثم تسمع رأيه في كل رغبة جن سية وبهذا تكون وصلت لرأيه دون أن تعرض نفسك للرفض.

ولكن كن منفتحاً وأنت تخبره عن تلك الاشياء وكأنها أمر مثير للاهتمام بالنسبة لك، حتى لا يخجل هو الآخر من التلويح بالرغبة الجن سية التي أعجبته، أو حتى في هذه اللحظة يمكنك أن تكتشف عن شريكك ما لم تكن تعرفه من قبل، بأنه لديه معلومات عن خيال جن سي ما يتمناه، وقتها سيكون وقتاً مناسباً لتصارحه برغبتك.

مصارحة شريك حياتك بخيالاتك الجن سية غير المألوفة ومشاركته لك فيها؛ قد يغير من علاقتكما العاطفية والجن سية للأفضل، وطالما ستقوم بالمصارحة بشكل لائق فلا تؤخر تلك الخطوة فربما تكون عاملاً إضافياً لسعادتك أنت وشريكك سواء عاطفياً أو جن سياً.

في نهاية المقال قد حاولنا توضيح المزيد من المعلومات التي تصحح فكرة العلاقة الحميمية بين الأزواج حتي نعيد ترميم العلاقة بين الأزواج التي تتأثر العلاقة الزوجية بينهما فهي علاقة بين طرفين وعلي كل طرف الاهتمام برغبة الطرف الثاني وبالتالي تكون الحياة سعيدة بينهما. 

( الكلمات المفتاحية )

نبض البظر مداعبه الفرج زوجتي لا تكفيني زوجتي لا تنام معي لم أجامع زوجتي منذ شهرين حكم عدم تفاعل الزوجة في الفراش زوجتي لا تعطيني حق الفراش زوجي يقول الحسي زوجي يدخل أدوات فيني
أنواع الزوجات وطرق التعامل معهن

Post a Comment

Previous Post Next Post