تطعيم اسياخ النحاس

تطعيم الأسياخ النحاسية
تطعيم الأسياخ النحاسية


تطعيم اسياخ النحاس جزء مهم من علم الاسياخ النحاسية  للكشف علي الذهب المدفون وتطعيم اسياخ النحاس ليس سهل بل يحتاج خبرة وتدريب وصبر لمعرفة حركة الاسياخ فوق الذهب.
منذ نشأة علوم الاستشعار بواسطة اسياخ النحاس البحث وكانت المعضلة تكمن في إيجاد التطعيم اسياخ النحاس المناسب حيث ان التطعيم يحفز الاسياخ النحاسية بالبحث عن شبيه له وهذا يعد انجاز عظيم وغير مسبوق في هذا المجال الآن . 
ولكل شيء نظير في الكون الفسيح سواء معدن او عنصر او غاز لذلك ما زال ذلك الأمر يشكل عائق في التطور في علوم الاستشعار عن بعد ومنها اسياخ البحث أي كان معدنها .


 ناخذ على سبيل المثال معدن الذهب .. تعلمون بان الذهب معدن خامل لا يتاكسد ولا يتفاعل وهنا تكمن المشكلة في البحث عنه حيث ان حرارة الارض ان وجد بها الذهب لا يتأثر بها وكذلك لا يوجد شيء يحفز كي يسهل أمرنا بالبحث فالعديد قام بتجارب وأبحاث علمية وتجارب ميدانية ولكن الامر اصعب مما نعتقد

كثير ما نجد في الأسواق اجهزة البحث عن الذهب ومنها التصويرية والاستشعارية.

كيفية صناعة الأسياخ النحاسية المستخدمة في التنقيب عن المقابر الفرعونية والمعادن والمياه


الأجهزة التصويرية . تستطيع أن تميز وتفصل بين المعادن على اختلافها و لا تكترث النظائر لكل معدن في الطبيعة ولكن في واقع الأمر يختلف الأمر بشكل كبير حيث نجدها لا تفرق بين هذا وذاك الكوارتز ذهب والذهب كوارتز لا يوجد فصل ولا عزل لأنها تبحث عن تردد وهنا التردد متقارب الى حد كبير فتردد الذهب العالي0 5900 والكوارتز 58580 الفرق لاشيء بين كلا المعدنين إذن لا بد من مراجعة ذلك وإيجاد حل ولكن علينا التروي وعدم التسرع فمشوار الألف ميل بدايته خطوة.


  •  يجب علينا أن نجد موجات تساوي الهدف فقط ولا تقبل القسمة على اثنين
  •  يجب علينا أن نقوم بتحفيز المعدن الخامل وهو في مكانه بالأرض
  •  يجب أن نعرف هل المعدن طبيعي ام لا

يجب علينا أن نجد موجات تساوي قيمة الهدف الذي نريد البحث عنه ولا تبحث عن نظائر له.

هناك العديد من طرق البحث بواسطة اسياخ النحاس واعتمد الباحثون وخبراء الأسياخ على اكثر من طريقه فمنهم من يؤيد فكرة أن تقوم بمسك الطعم باليد ومنهم من يؤيد تسخير طول الاسياخ النحاسية للبحث وتكون مجردة ومنهم من يعتمد على حركة الاسياخ النحاسية فوق الأهداف مثل حركة الاسياخ فوق الذهب ليعرف ما هي ومنهم من يعتمد على طريقة الاعداد الذرية للبحث .

الأساسيات في علم الأسياخ النحاسية في البحث عن الذهب


ولكل طريقة ايجابيات وسلبيات ،

ولكن لابد أن نعلم أن الأجسام غير متشابه من جميع النواحي فمن الصعب ان تكون النتائج متطابقة من شخص لآخر فنجد الطرق تنجح مع البعض ولا تنجح مع البعض الآخر لاختلاف الزمان والمكان والشخص نفسه إذن لابد من وضع حد لذلك

لكن كيف ذلك ؟

يكون ذلك من خلال إيجاد طعم لا يتحكم به حامل الاسياخ النحاسية وإنما التطعيم هو الذي يقوم بتحفيز وتحريك الاسياخ النحاسية للبحث عن عن الشيء المطلوب ،

الطعم الموجي ؛ يستطيع هذا التطعيم خلق موجات كهرومغناطيسية حول السيخ الايمن ويحرك الاسياخ النحاسية الى اقرب موجات تتشابه معه بخلاف التطعيم الكلاسيكي الطريقة القديمة ملامسة الاسياخ النحاسية لقطع ذهب أو غيرها وبتالي لا يوجد تحفيز للبحث عن هدف مشابه إنما نأخذ الاسياخ النحاسية هالة التطعيم وبتالي لا تبحث عن شيء آخر خلاف الطعم الملامس له .


ملاحظة:

البحث عن الفراغ بواسطة الفضة يتطلب تدريب مكثف لإتقان هذه الطريقة, والتدريب يكون عن طريق البحث عن فراغ معروف الى ان يتم إتقان هذه الطريقة.

هناك احتمالية أن لا تتجه الاسياخ النحاسية الى الفراغ من اول مره ويجب التدرب الكثير والمكثف.

يتم التطعيم على مقبض السيخ النحاسي 

(اي قطعه فضه تفي بالغرض).

اي معدن يتم التطعيم به يلغي الفراغ ما عدا الفضة

التطعيم بالفضة لا يدل إلا على فراغ من نحت انسان ولا يتجه الى فراغ طبيعي 

التطعيم المتقدم (حلقة الطاقة)

الفاحص في أغلب الحالات يفحص بالسيخين معا وهذا هو الأنسب والأدق, لكن لو اعتمد على التطعيم العادي أو بعض الترددات التي لا تغزل فإنه سيواجه مشكلة الأهداف الوهمية والأحجار المشعة . سأتكلم هنا عن اكتشاف لكنه لا يضاهي "نظام المعايرة في جودته . فيهما تكلمنا يجب على الفاحص استخدام نظام المعايرة في كل حالات الفحص, فهو الأكثر جودة وكفاءة وعملية وراحة في الفحص، فلا تستخدم أي نظام فحص دون معايرة وهذه قاعدة مهمة لكل فاحص متمرس .

يحصل التشويش عند الفحص بسيخين وبتطعيم عادي أو بتردد عادي حين يقوم الجسم بحث السيخ الأيمن لإرسال إشارة تخص الذهب نحو الأرض ثم ترسل الأهداف إشارة معاكسة للسيخ اليسار . هناك تستقبل الأسياخ كل إشارة من أي هدف يحمل صيغة مشابهة لصيغة الذهب وهنا تجد حجارة مشعة تشوش عليك . . إذا المشكلة في القطب السالب المتمثل بالسيخ اليسار تلك الدورة من السيخ اليمين شر الأهداف ثم عودته للمسيخ اليسار أسميته "حلقة الطاقة" . فما أنا بصدد شرحه هو كسر تلك الحلقة القطع الطريق على الأحجار المشعة .

كسر حلقة الطاقة

يتمثل كسر حلقة الطاقة بالاستغناء عن السيخ اليسار ، أي أن تفحص بسيخ يمين فقط . ويتم ذلك كالآتي
يتد الأمر إما بلعه عادي أو بوضع تردد . ويفضل وضع تردد . مثلا تضع تردد الذهب لو فرضنا 5.11, تفريغ الأسياخ كما علمتكم فوق ثم تشحن السيخين بالتردد كما علمتكم فوق .. بعد ذلك تحمل الأسياخ في وضعية البحث, ثم تنزل السيخ اليسار وتبق على اليمين للبحث . سيؤشر لك على مكان فاتبعه حتى تحصل حركة السيخ تتمثل بلمس السيخ اليمين الكتفك اليسار, هنا تكون أنت فوق الهدف. هنا المرفع السيخ اليسار للتأكد وتحديد مكان التأكيس بالضبط ...
طبعا هذه الطريقة تستخدم للتأكيد والاطمئنان. لكن دائما نظام المعايرة هو الأفضل .. يفضل معايرة السيخين معا ثم البحث بسيخ واحد ... تذكر هذه الطريقة التأكد فقط والاطمئنان وتستخدم بعد طريقة المعايرة .

الأحجار المشعة

هي أحجار عادية كأي حجر ، مهما تكون مرملية ومهما تكون نأمرية ومهما تكون جيرية, سبب تسميتها مشعة هو كونها تصدر إشعاعات لها نفس غط بعض المعادن, مثلا الفضة له نمط يشابه في بعض الأحجار .. وتسمى أيضا أحجار معدنية .

طبعا تشويشها يشمل كل أنواع الفحص من الذهب والفضة والألماس وصولا للفخار والعظم وهي أكبر مشاكل الفاحصين بالأسياخ حتى أوصلت البعض لدرجة الإحباط واليأس والاستسلام والتصريح أن الأسياخ ما هي إلا فشل فريع لا فائدة منه. وهذا ينم عن جهل مدقع واعتماد الباحثين على أمراء وتجارب أشخاص جاهلين ولا علم لديهم ..
لو فرضنا أن الذهب يحمل هذا الرقم الفريد الذي يعبر عنه . وكلي مقدمة هاتف فريدة بدأ الذهب بمقدمة فريدة خاصة به. فرضا هذا الرقم يعبر عن الذهب : (11010111,110100) واعتمدت على نظام الحاسوب في مثالي الحجر المشع سيكون رقمه هكذا : (11010110,110101) فتجد أنه يختلف عن مرقد الذهب في الخانة الأولى برقم بدل الصفر 1. والخانة الثانية بدل الواحد 0 . والأحجار المشعة أنواع مختلفة تخص الذهب فيكون رقمها في تبادل بعض الأمر قام مع الذهب .
هذه المشكلة تواجه أعتى الأجهزة الإلكترونية التي تعتمد على الاستشعار والحث النبضي . فقبل شراءها يسألك البائع عن مكان سكنك ، فإن أخبرته في بلاد الشام وتحديدا في وسط فلسطين والأردن ولبنان فإنه لا ينصحك بشرائها لاحتواء جبال تلك المطلقة على حجارة معدنية وتربة معدنية ..
لكن تلك المشكلة قمت بالتغلب عليها بكفاءة باستخدام سيخين بدائيين فاقا أي جهاز على وجه الأرض لا حجارة مشعة ولا تشويش .. فقط أهداف حقيقية . فالقضية تتعلق بالفاحص نفسه فيجب أن تتوفر فيهم شروط معينة منها : أن يمتلك جسم مثالي للفحص ألا يتأثر بالضمر بأن يكون مبدع ولا يقل المعلومة من مصدر مشبوه تجعلهم يحتار بالأسياخ ، أن يكون قد خاض تجارب فحص كبيرة .

الجسم المثالي

الجسم المثالي هو حالة شبه نادرة لدى الـ طيع الجسم بسهولة ويسر أن يتوالف مع الأسياخ . حيث أنه لا تواجهه مشاكل أغلب الباحثين من ضمر وعدم تحديد الأهداف وعدم حدوث التأكيس فوق الهدف تماما وتأثر الأسياخ بالهاتف النقال وطور القمر والرطوبة والليل والنهار والمطر .. إلخ . كل هذه الأمور ان يراها صاحب الجسم المثالي .
بكل بساطة يمكنك معرفة ذلك . أولا أن الأسياخ تسير معك بكل يسردون تدخل عقلي منك, كأن هناك سحر يحركهما ، ستلاحظ أن الأسياخ تسير عكس الرواح وتقاوم الرياح لتؤشر على هدفك . لو حضرت مكان تأكيس الفراغ ففعلا ستجد فراغ، سيكون هدفك بالضبط مكان تأكيس الأسياخ فحص العمق الذي وضحته سيكون معك دقيق جدا. فحص المعادن لا يخفلي ، فحص شكل الأهداف لا يخطيء .. هذا جزء يسير أكتفي بشرحه كفكرة عامة عن الجسم المثالي . إن كنت لا تمتلك هذه الصفات فأنت لا تصلح كفاحص أسياخ .

الضمر

 الضمر يعرف على أنه الإيحاء, أو قدرة العقل على الإيحاء للأسياخ . كأن ترى الأسياخ نقرأ فراغات و معادن وتؤكس وتفرح لكن كل الأمر هو مجرد وهم أوحى به العقل للأسياخ . فقد قلت سابقا أن الجسم هو أساس عمل الأسياخ و حاسوب الجسم هو العقل . ليس أي فاحص يمتلك الضمر بقوة - الجميع يمتلكه لكن بنسب متفاوتة .. الفاحص المميز هو الذي يمتلك الجسم المثالي الذي يجعل عقله في تناغم مع الأسياخ فيصل المرحلة تجعله يكبح جماح الضمر ويسخره لفائدته
أحد مسببات ومحفزات الضمر هو الفرح،  فأنت تذهب لموقع تشك أنه أثري وأن بالمكان الفلاني تشك أن تحته غرفة وأن الغرفة غنية فتفرح وتغتر . وعندما تمسك الأسياخ وتبدأ بالفحص مستقرأ لك الأسياخ بالضبط ما كنت تظنه وهنا تقع في الوهم . تبدأ بالعمل وتحفر وقد كنت محدد العمق وكذا تفاصيل . لكن تحفر بالعمق المطلوب ولا تجد شيء لا فراغ ولا هدف ولا غرفة ولا ما هم يحزنون . هذه العينة من الفاحص صلح للفحص بتانا ومن الخطأ أن تقوم بالفحص المحبين لأن في فحصهم مضيعة للوقت والجهد ومضيعة لحبيبة علم الأسياخ .
ليس أي سائق يعتبر سائق .. حكمة

كيف التغلب على الضمر ؟

 يمكن كبحه لفترة لأن الضمر هو عيب جسماني يجعل الأسياخ لا تتوالف معه. إنزالة الضمر غير ممكن
محدودة كالآتي:
أولا كن شيمان ولكن ليس لدرجة التخمة . خذ شهيق قوي شد مر غير من أنقلك . افرغ الأسياخ بالأمرض .. ثق بنفسك تماما ولا تهتم لشيء لا تخاف أن تصاب بالإخزاء إذ كان فحصك خاطئ ..لا تضع نفسك موضع اختبار بل كن سيد الموقف لا تفكر بتاتا بتاتا بأي شيء يخص الدفائن ، ولا تفكر بالمكان الذي تفحصه .. فكر بأي شيء لا علاقة له بالدفائن .. أولن لم ترد أن تفكر صفي ذهنك تماما ... ابدأ الفحص ولا تنظر للأسياخ في البداية, اشعر أن حركة الأسياخ تلقائية ولا علاقة لك بها . لو شعرت للحظة أن لك علاقة بحركتها توقف عن الفحص وعد من جديد ..

بعدما تأخذ الأسياخ حركتها انظر لها الآن واتبعها وأثناء نظرك إياك أن تفكر بالدفائن أو أن يدخل الفرح قلبك, كن ساكن ومنضبط ولا بأس بالتكلم مع المنقبين من حولك, فالتكلم يشتت طاقة عقلك وبعد تسلطها على الأسياخ .
إن الأسياخ تعتبر عضو إضافي على الجسم مثلها مثل اليد والقدم . وبعض الفاحصين لا يتقبل جسمهم ذلك العضو فيحدث الضمر وفي بعض الحالات تتوقف الأسياخ عن العمل مرات وتعود مرات .. ومرات تفحص على فراغ و في اليوم التالي تعود لتفحص نفس المكان ولا تعطيك فراغ ومرات تلاحظ أن الأسباخ بطيئة الحركة ومرات سريعة وهناك فاحصين تكون الأسياخ بطيئة الحركة ولا تسرع أبدا ... هذه المشكلة تكون
بسبب عدم تحميل الجسم لذلك العضو الإضافي ..
لهذا أخي الفاحص الذي تعاني من الضمر : لا تعتمد على فحصك ولا تعمل بناءا على فحصك . أحضر فاحص محترف ويمتلك جسم مثالي ليفحص لك وعلى فحصه اعمل . يجب أن يعتمد الفاحص المحترف على الطرق التي ذكرتها في هذا الكتاب, فلم يصل أحمد محمد الآن الطريقة تجعل الأسياخ تجد أهدافا بطريقة تفوق أي جهاز كاشف 
اتبع ما ذكرته بالتفصيل ولا تخطي في شيء ستصل لهدفك بإذن الله إلا في حالة كان جسمك غير مثالي الفحص وتتأثر بالضمر .


( الكلمات المفتاحية )

تطعيم اسياخ النحاس تطعيم اسياخ النحاس بالمغناطيس تطعيم اسياخ النحاس الملح طريقة عمل الاسياخ النحاسية اسياخ النحاس لكشف الذهب طريقة صنع سيخ نحاس للذهب فقط اسياخ نحاس لكشف الذهب مقاس اسياخ النحاس للبحث عن الذهب اسياخ النحاس للبحث عن الذهب
أسرار التأكيس في الأسياخ النحاسية في الكشف عن الذهب

1 Comments

Post a Comment

Previous Post Next Post