علاج الطاقة السلبية في الجسم والمنزل

كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل
كيف تطرد الطاقة السلبية من الجسد والمنزل


التخلص من الطاقة السلبية داخل المنزل أو من الجسم موضوع شائع نتيجة حالات الاحباط أو الحالة النفسية السيئة بدون سبب واضح والشعور بضغط نفسي يؤثر علي الحالة المزاجية ويسبب مشاكل نفسية تؤثر علي الصحة العقلية والنفسية لذلك نجد العديد من التساؤلات حول الطاقة السلبية مثل كيف تخرج الطاقة السلبية من الجسم أو كيف اقضي علي الطاقة السلبية في المنزل أو كيف نتخلص من الطاقة السلبية بالقرآن وهل الطاقة السلبية من الجن لذلك سوف نستعرض كل المعلومات المتعلقة بذلك الأمر من خلال هذا المقال.
هل تشعر أحيانًا بالهمّ والحزن دون سبب؟ هل تنتابك مشاعر متناقضة مثل الحب والكراهية في نفس الوقت؟ هل تشعر بالحماس الكبير وسرعان ما يتحول الحماس لإحباط وتشاؤم؟

عندما يشعر الشخص بكمّ كبير من المشاعر المختلطة والمتناقضة فهذا يعني أنّ الطاقة السلبية المحيطة به تهاجمه بشراسة، وتحاول أن تؤثر على مجرى حياته، لذا لا بد من محاربتها والقضاء عليها لكي يعيش حياته بصورة طبيعية، اليوم سنتحدث في هذه المقالة عن الطاقة السلبية وسنتعرف كيف يمكننا أن التخلص من الطاقة السلبية من الجسد، والمنزل.

الجميع منا يحمل طاقة سلبية و أخرى إيجابية يسيطران في الحياة العامة وفي التصرفات والأفعال، و هذا له دور مهم في الحياة لأن الحياة دائما تعرضا إلى الكثير من المواقف، وهذه المواقف تدخل في تفاصيل الحياة وتختلط في الذاكرة و العقل اللاواعي وتثبت في جزيئات وجداننا، و تتراكم على مر الأيام والسنين إلى أن تتحول إلى أجزاء كبيرة يصعب التخلص منها، و هذه هي الطاقة السلبية بدورها أن تدمر الإنسان عندما يصل إلى درجة معينة، و مع أنها شيء معنوي وليس مادي إلا أنها لها القدرة في التأثير على الحياة اليومية، و أكثر من يتأثر بها الشخص الحساس الذي يتوتر بشكل دائم، و لكن يمكن التخلص منها عن طريق بعض الأفعال والنشاطات التي تفرغها.

ما هي الطاقة السلبية؟

تُعرف الطاقة السلبية من منظور علم النفس بأنّها طاقة تتمثل في مجموعة من المشاعر والأفكار السلبية في عقل الإنسان الباطن؛ كالقلق من المستقبل، وإعادة الأحداث إلى الماضي، تعمل على خفض طاقته وإعدام شغفه وقدرته على التّحمل، ومن خلال هذا التّعريف يُلاحظ أنَّ للطاقة السلبية دور كبير ينعكس على حياة الفرد بشكلٍ سلبي، فتجعله فرد مُحبط غير قادر على مواجهة الحياة، ويجول في بال مُعظم الأشخاص هل من الممكن أن تتنقل هذه الطاقة من الشخص إلى آخر، أو هل من الممكن أن يكون للبيئة دور في خلق هذه الطاقة.[١] يقال أنَّ جسد الإنسان كقطعة الإسفنج يتأثر بالعوامل الخارجية بشكلٍ كبير، ولتوضيح ذلك على سبيل المثال، إذا كنت قريبًا جسديًّا من شخص لديه مجال طاقة قوي جدًا، وكان هذا الشخص بجانبك، فإن مجال طاقة هذا الشخص يحيط بك، وبالتالي تشعر بالنشاط، وعلى العكس من ذلك، إذا كان الشخص الذي لديه مجال طاقة منخفض جدًا قريبًا جدًا منك جسديًا، ستشعر باستنزاف طاقتك.

من أين تأتي الطاقة السلبية؟

يقول كريستي ماري شيلدون المعالج البديهي ومدرب الطاقة المعروف دوليًا: "أنَّ الطاقة والمشاعر سواء أكانت إيجابية أم سلبية تأتي من مجموعة من المصادر"، إلا أنَّ المصدر الأول والرئيسي الذي يولد الطاقة هو الشخص ذاته، فالمشاعر والأفكار والمُعتقدات تتكون في ذهن الشخص بحسب الواقع الذي يعيشه، فإن كانت لديه نظرة مُتشائمة دومًا فسيرى أنَّ كُل شيء يحدث خاطئ، ويقول العالم الفيزيائي والمهندس الجيولوجي روبرت ماليت: "كم من المتشائمين ينتهي بهم الأمر بالرغبة في الأشياء التي يخشونها، لإثبات أنهم على حق". صحيح أنَّ الإنسان هو المصدر الأول لجلب الطاقة السلبية لذاته، إلا أنَّ هناك عوامل أخرى لها دور في ذلك أيضًا، فمن خلال ما سبق توضيحه أنَّ الشخص يتأثر وبالأشخاص الآخرين في مُحيطه، خاصّة المُقربين منه، فبالمقارنة على أرض الواقع مثلًا يلاحظ أنَّ الأشخاص أصحاب النجاحات يُحبون قضاء وقتهم مع مثلهم من الأشخاص، بينما الأشخاص المحبطون عادةً ما يكونوا أصدقاء أو تربطهم صلة ما، فالإنسان يتأثر ويؤثر بالبيئة التي حوله.

التوتر والعصبية المفرطة أسباب وعلاج

هل لقانون الجذب دور في جذب الطاقة السلبية؟

يُعد قانون الجذب من أكثر الموضوعات إثارةً للجدل في العالم، حيث ينص هذا القانون بشكلٍ عام: "أن ما يحدث مع الشخص في حياته هي نتيجة لأفكاره الداخلية، والتي بدورها تؤثر على العقل الباطن، لتترسخ فيما بعد على أرض الواقع"[٣]، وفي مُقابلة مع أوبرا وينفري تحدثت عن النجاح الذي حققه لها قانون الجذب، ليست هي فقط بل حقق مجموعة من الأشخاص المعروفين عالميًّا نجاحات كبيرة من خلاله منهم: كويل سميث وجيم كاري وأرنولد شوارزنيجر، وبالتالي فإنَّ لقانون جذب صلة وثيقة بجذب الطاقة السلبية، فإذا فكر الشخص بشكلٍ متواصل بأفكار سلبية ليست لها صلة بالواقع، يجذبها العقل الباطن ويُرسخها على أرض الواقع.

ما هي علامات الطاقة السلبية؟

هناك مجموعة من الإشارات والعلامات التي تظهر على الشخص فتدل على وجود الطاقة السلبية، فالطاقة السلبية كالمرض يُصاحبها مجموعة من الأعراض تظهر على الفرد، ومنها:

  •  الأرق: فالأرق من الإشارات المُقلقة التي تدل على وجود الأفكار السلبية والخاطئة لدى صاحبها. العصبية: فأكثر الأشخاص العصبيين بصورة مُبالغة بها هم الأشخاص السلبيين إلى حدٍّ ما.
  • الإكتئاب: وهي من أكثر العلامات خطورة والتي يصل إليها الشخص، ويتفاقم الأمر به حتى يُصيبه اكتئاب مُزمن يجب مُراجعة الطبيب النفسي لحل مشكلته.
  • التوتر: يُلاحظ دائمًا أنَّ الشخص الإيجابي يشعر بالراحة والثقة بكل شيءٍ حوله، على عكس الشخص السلبي الذي عادةً ما يُرافقه التوتر في مُختلف مراحل حياته.
  • آلام في المعدة: في حقيقة الأمر أنَّ الطاقة السلبية لا تؤثر على فكر الإنسان فقط، بل أيضًا يمتد هذا التأثير على جسده، فيُشعره ببعض الآلام كألم في المعدة .

اعراض ودلالات وجود الطاقة السلبية في جسمك وعقلك

من بين كل وقت لآخر يتم غسل الجسم بالماء البارد المثلج، أو يتم إحضار وعاء بلاستيكي ويوضع فيه الماء المثلج و يتم وضع فيه أطراف أصابع اليد والقدمين، إذا حدث شعور بالرجفة و استمر لمدة ثواني فهذه علامة تدل على وجود الطاقة السلبية في الجسم و خروجها، نفس الأمر إذا تم إحضار وعاء به محلول ماء و ملح مركز و وضع بها أطراف الأصابع، و حدث الشعور بالرجفة فهذه أيضا علامة لخروج الطاقة السلبية، و للتأكد من وجود الطاقة السلبية في الجسم يتم إجراء اختبار سريع.

  • هل غالبا ما تنتقد الآخرين ؟
  • هل أنت شخص كثير الشكوى ؟
  • وإذا كانت الإجابة بنعم فهل دائم الشكوى دائما أم في بعض الأحيان ؟
  • بالنسبة لما يخص أحداث العالم هل دائما ما تنظر إلى نصف الكوب الفارغ أم العكس ؟
  • هل تتابع الأحداث التي تحدث حولك من دراما و كوارث و غيرها ؟
  • هل توجه اللوم إلى الآخرين دائما أم في بعض الأوقات ؟
  • هل تفكر في النعم التي تمتلكها أم دائما تفكر في الأمور التي تنقصك ؟
  • هل تتدخل في الأمور التي تحدث حولك أم أنها تحدث بدون تدخل ؟
  • هل تمتلك القدرة في السيطرة على الأمور و المشاكل التي تحدث لك في الحياة ؟ هل تفضل أن تعيش في دور الضحية في أمورك ؟

هل الطاقة السلبية هي الجن

الجن مخلوقات لها طاقة إيجابية ولها طاقة سلبية ، وهى موجوده فى نفس عالمنا ، حيث توجد في المنزل ونحن لا نعرف شئ عن وجودها من عدمه لأن الكثير منا يجهل معلومات مهمة عن أسباب وجودها وظواهرها وطريقة طردها حيث إنها من الأسباب الرئيسية لجلب الطاقة السلبية في المنزل ، أما الطاقات الإيجابية للجن فهى محدودة نظرآ للعمل بقوانين.

انتقال الطاقة السلبية من شخص لآخر

تمر بنا العديد من المواقف خلال اليوم وأثناء ذلك نتعرض لمئات من أنواع الطاقة المختلفة، فالتحدث مع الأهل والأصدقاء، والاستماع إلى الأصوات الكثيرة على شاشة التلفزيون، والتعرض الى حكايات الزملاء. كلها أمور تؤثر بشكل مباشر على طاقتنا.

فعندما تتفاعل مع شخص كثير الشكوى وصاحب نظرة قاتمة تجاه الأشياء، فإنه يؤثر سلباً على طاقاتك، ويكون من أكبر مصادر “الطاقة السلبية ” التي بدورها تنعكس عليك.

إليك خطوات سهلة لتجنب الطاقة السلبية من الآخرين، بحسب د. كارمن هارا أوثر، المؤلفة وخبيرة علم النفس والعلاقات الإجتماعية.

  1.  حدد أصحاب المزاج السيْبإمكانك ملاحظة الأشخاص الذين يميلون لإظهار المشاعر السلبية سواء بسبب ضغوطات حقيقية أو كانت شخصياتهم من ذلك النوع المتشائم كثير الشكوى، ببساطة نجد اشخاصاً اعتادوا على النظر إلى الجزء الفارغ من كوب الماء، حددهم.
  2.  راقب كيف يؤثرون على مزاجكلاحظ كيف يمكن أن يؤثر الحديث السلبي لشخص محبط على عواطفك وإقبالك على العمل، بمجرد أن تدرك ذلك ستكتشف كم التأثير السلبي الذي لم تكن تتوقعه. إنهم يمتصون الطاقة الإيجابية كاستنشاقك الأكسجين من الهواء دون ان تشعر.
  3.  تجنب هؤلاءتجنب أصحاب الطاقة السلبية، قد يمر كل واحد منا بمزاج سيء، هل معنى هذا أن نتجنب الجميع؟ بالطبع لا. فإذا مر أحدهم بمزاج سيء فلنتفهم حالته المؤقتة، ولكن دون أن يؤثر علينا سلباً كما يجدر بنا أن نفرق بين صاحب النظرة التشاؤمية ومن يمر بمزاج سيء. فالأول ننصحك بتجنبه، والثاني تفهم وضعه حاول مساعدته بدون ان تنتقل إليك الحالة.
  4.  ابحث عن مكان مريح:  إذا شعرت بأن طاقة أحدهم السلبية أحاطتك من كل اتجاه انفرد بذاتك في مكان تفضله وانسحب من تلك الأجواء المشحونة بمشاعر سيئة.
  5. وازن طاقتك:  تؤثر مستويات الطاقة لديك على قراراتك المصيرية، فالتخطيط والتفكير وحدهما لايضمنان لك الوصول للقرار الصحيح، فيجب أن تتمتع بطاقة نفسية إيجابية عالية تضمن لك روح الحماس والمثابرة على تحقيق أهدافك. فاسع دائماً للحفاظ على طاقتك الإيجابية من خلال: استعادة التفكير في إنجازاتك. تأمل مواقف صعبة تخطيتها بنجاح. اقرأ قصص نجاح الآخرين. ركز على كل ما يُعلي معنوياتك والأمل لديك.
  6.  انشئ لنفسك درع حماية:  لا تسمح للآخرين اقتحام مجال طاقتك، فهي مساحتك الخاصة جداً، بمعنى أن لا تسمح لأي شخص أن يؤثر على معنوياتك الجيدة وطاقتك الإيجابية، فقط أشخاص محدودين هم الذين بإمكانهم الوصول لهذه المساحة الخاصة. أما إذا كنت منفتحاً بشكل زائد على الآخرين، فقد تمنحهم إذناً باقتحام مجالك الخاص والتأثير فيك دون أن تشعر.
  7. راقب عواطفك دائماً:  فكما اعتدنا على تدريب أجسادنا فبإمكاننا أيضاً تدريب عواطفنا، على الرغم من أننا غالباً نعتقد بصعوبة ذلك إلا أنه بالإمكان! فمثلما نميل أحياناً إلى الشعور السلبي كالضيق والضجر و الحزن، يجدر بنا أن نتحكم في كل تلك الأحاسيس قبل أن تتحكم هي بنا، فالأمر ليس مستحيلاً ولكنه يحتاج فقط إلى إصرار وقليل من التفكير “الإيجابي” للحفاظ على مشاعر وطاقة متوازنة.

كيفية التخلص من الطاقة السلبية في الجسم

أجريت العديد من الأبحاث من قبل خبراء الفيزياء وكذلك الطب وتبين أنه يتم تفريغها من الجسم، وذلك من خلال مركزين أساسيين، وهما أصابع اليد وأطراف القدم، وعن طريق هذين المركزين يتم خروج الطاقة السلبية من الجسم بشكل كامل، أو جزء منها، والخروج أيضاً يحدث بعدة عوامل، ومنها نوع الطعام الذي يتناوله فيوجد أنواع من الطعام إذا تم الإكثار منها تقل درجة خروجها من الجسم، مثل اللحوم الحمراء إذا تم الإفراط في تناولها.

كذلك من الأمور التي تساعد الجسم من التخلص من الطاقة السلبية هي ممارسة الرياضة بشكل يومي أو يوم بعد يوم، فكلما كان الجسم خاملاً كلما تكتلت فيه الطاقة السلبية، وكذلك يساعد الملح أيضاً في التخلص منها، إذ يتميز بخصائص مذهلة في امتصاصها من الجسم، وكذلك الصلاة تساعد في التخلص منها وأيضاً ترك الأفكار السلبية والتركيز على الأفكار الإيجابية.

غير نمط حياتك

من أهم الطرق وأنجحها في التخلص من الطاقة السلبية تغيير نمط الحياة، ويُمكن ذلك من خلال: 

  • تناول الطعام الصحي: يجب على الشخص أن يعتمد في نظامه الغذائي على وجبات صحيّة، تمد جسده بالمعاد اللازمة التي تُبقيه نشيطًا طوال يومه لإنجاز أعماله دون كلل أو تعب، بالإضافة إلى شعوره بالسعادة، والرضا عن الذات.
  •  مارس الرياضة البدنية: إنَّ التمارين الرياضية لا تقتصر فقط على إخفاض الوزن أو زيادته، يتعلق الأمر أكثر بالشعور بالرضا من الداخل والخارج، فالعقل السليم في الجسم السليم.
  •  مارس رياضة التأمل: تُعد رياضة التأمل أو ما تُسمى باليوغا، من أكثر أنواع الرياضة التي تُساعد الفرد على تجديد حياته، كما انّها تجعله أكثر سعادةً ونقاءً وتفاؤلًا بالحياة، كما تُساعده على التخلص من التوتر وتعزيز الذات بشكلٍ أفضل، وبالتالي هي خير ما يُمكن أن يُمارسه الفرد للتخلص من طاقته السلبية.

عالج نفسيتك

التخلص من الطاقة السلبية يبدأ من النفس ذاتها، لذلك يجب على الشخص أن يُدرك أنه خير ما يُقدمه لذاته للتخلص من الطاقة السلبية معالجة نفسه منها، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • تحدث مع نفسك: عندما يتدث الشخص مع نفسه يكون في كامل صدقه وأكثر عفوية، ومن خلال يذلك يُمكن له أن يتعرف عى مواطن الضعف لديه ويوطها بشتّى الطرق، وعلى مواطن القوة ويُعززها.
  •  لا تقارن نفسك بالآخرين: إنَّ مُقارنة النفس بالآخرين أكثر ما يُحبط الفرد ويجعله سلبي، فبدلًا من مُقارنة النفس بالآخرين، يجب تطوير الذات واكتشاف ما قد يجعلها سعيدة.
  •  اضحك أكثر من المعتاد: لكي تُصبح إيجابيًا يعني أن تأخذ الحياة بجدية أقل وتترك نفسك بعيدًا عن المشكلة، هذه هي الحياة الوحيدة التي يُمكن أن يستمتع بها الفرد، حيث أشارت بعض الدراسات التي أجرتها جامعة توهوكو الطبية عام 2016: " لتقليل الهرمونات المسببة للتوتر الموجودة في الدم يمكن الإستعانة بالضحك الذي يمكن أن يخفف من آثار التوتر".
  •  قدم الشكر والامتنان للآخرين: يجب على الشخص أن يكون ممتنًّا وشاكرًا ومقدرُا للفضل والجميل، كما يجب السعي للعثور على الخير في الحياة وعدم السماح لبؤسِ شخصٍ آخر بتحديد هويتك أو يومك بأي شكل من الأشكال، فالشخص مسؤول فقط عن حياته وليس حياة أي شخص آخر.
  •  تقرب من الناس الإيجابيين: كما ذُكر سابقًا أن التقرب من الأشخاص الإيجابين يولد الأمل والتفاؤل وحُب الحياة، على عكس ذلك من قضاء الوقت مع أشخاص كثيرون الشكوى والتذمر يُشعروك بالإحباط.
  •  مساعدة الآخرين: هناك صلة وثيقة بين الأنانية والسلبية، فالأشخاص الذين يعيشون من أجلهم فقط فطريقهم طويل من أجل تحقيق ما يرغبون به، لذلك يجب البدء بالنظر خارج إطار النفس وحدها، الطريقة الأساسية لخلق الهدف والإيجابية في حياتك هي البدء في فعل الأشياء للآخرين لأن العطاء سر من أسرار السعادة.
  •  تخلص من الفوضى في منزلك: إن ترتيب المنزل بشكلٍ جيد وتنظيفة يخلق جوًّا من الراحة لدى الفرد، فيصبح أكثر راحة وإيجابية، حيث يمكن تنظيم المنزل بشكلٍ هادىء وجذّاب، واختيار ألوان فاتحة تبعث الدّفئ والراحة.

 غير طريقة عبادتك

من الممكن تخصيص مكان للعبادة في المنزل، ووضع لوازم الصلاة به؛ كسجادة الصلاة وثوب الصلاة والقرآن الكريم، مع اتباع ما يأتي:

  • صلِّ بخشوع: حيث يجب على الإنسان أن يخضع بجميع جوارحه بالصلاة، دون أن يفكر وينشغل بأمور الحياة أثناء تأديتها، هذا الأمر يخلق السكينة والنقاء في قلبه.
  •  اسجد طويلًا: في السجود تُنقى روح الإنسان من الألمٍ أو القدٍ أو الضغينة أو السلبية، ومن خلالها يطلب الإنسان من الله ما يُريد دون تكلف، فهو أعلى درجات الخضوع لله تعالى.
  •  قراءة القرآن: فالقرآن هو خير علاج للقلوب المُرهقة، وهو الدواء الشافي للألم، فيخلق الراحة والطمأنينة بالفؤاد، ويجعل الإنسان أكثر سعادةً وأملًا.
  •  استغفر كثيرًا: فالاستغفار عبادةً لا مثيل لها، فمن المُحبب أن يعود الشخص لسانه على الاستغفار، فهي عبادة بسيطة ولكنها تحمل في طياتها الشعور بالراحة والرضا، وتجلب الخيرات وترفع البلاء.
  •  درب نفسك على التوكل على الله: يقول الله تعالى على لسان رسوله الكريم -صلى الله عليه وسلم-: "إنَّ اللهَ عزَّ وجلَّ، قال: أنا عندَ ظَنِّ عبدي بي، إنْ ظَنَّ بي خَيْرًا فلَه، وإنْ ظَنَّ شَرًّا فلَه"، فالإنسان يجب أن يتوكل على الله تعالى في زمام أمور حياته، وأن يسعى لتحقيق ما يُريد، وأن يُحسن الظن باللّه دائمًا وأبدًا.

نصائح لتخلص من الطاقة السلبية في الجسد

  • استخدام الزيوت العطرية ولها فعالية كبيرة في بعث الراحة والطمأنينة في البيت.
  • يمكن إضافة الزيوت في حمام ماء دافئ والاستلقاء فيه، أو تعطير البيت بها مثل زيت اللافندر وزيت الورد.
  • زراعة الورد في المنزل تساعد أيضاً في تعزيز الطاقة الإيجابية كما تضيف للبيت لمسة ديكور مميزة.
  • استخدام الشموع التي تفوح منها رائحة عطرة وكذلك تساعد الشموع على الاسترخاء والهدوء.
  • استعمال الشموع الفاتحة حيث تعمل الألوان الداكنة على جلب التشاؤم (pessimism) في البيت، على عكس اللون الأبيض الذي يساعد على استرخاء العين وراحتها.
  • إشعال البخور يساعد أيضاً في التخلص من الطاقة السلبية.
  • إضافة رائحة عطرة في البيت وهذا الأمر يساعد في تحسين الحالة المزاجية.
  • المشي “حافياً” على التراب أو الرمال على الشاطئ، تخلص الجسم من الطاقات السلبية حيث يسحب التراب كل ما يحمله الجسم من آلام نفسيه ويعطيه شعوراً بالراحة ويزيد الطاقة الإيجابية
  • -الإغتسال بالملح الخشن أو ملح البحر مع فرك جميع مناطق الجسم به مع الماء فهذا يولد طاقة إيجابية كبيرة ويخلصك من الطاقات السلبية، وذلك لاحتواء ملح البحر على مادة اليود الغنية بالأوميجا 3 والتي تزيد هرمون السيرتونين في الجسم .
  • -السجود على التراب مع إطالة السجدة تسحب الأفكار السلبية من الجسم نحو التراب فيتخلص منها الجسم وينتج طاقة إيجابية مكانها .
  • تناول 7 حبات تمر يومياً صباحاً فهذا يغلف الجسم ضد أي طاقات سلبية خارجية قد يتعرض لها ويزيد من توليد الطاقة الإيجابية الحيوية داخله.
  • شرب كمية مناسبة من السوائل وخاصة الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، له أثر كبير في شحن الطاقة الداخلية.
الشهوة الجنسية المفرطة عند النساء


التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن

عندما أنزل الله الآيات القرآنية على سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- جعل فيها الشفاء من كافة الأمور التي قد يعاني منها المسلم، فالله -عز وجل- هو الذي خلق النفس البشرية، ويعلم ما الذي من الممكن أن يصيبها.

فنجد في قرآننا الكريم آيات للشفاء من الحسد والأسحار، والأمراض التي يتحير فيها الأطباء، ويتركون الأمر حينها لآيات الذكر الحكيم، والتي بقدرة الله -عز وجل- من الممكن أن تكون سببًا في شفاء المريض بعد أن عانى لفترة طويلة.

كذلك من الممكن أن يقوم المسلم بمعالجة الطاقة السلبية من خلال قراءة القرآن الكريم أيضًا، فالطاقة السلبية هي الحالة النفسية السيئة التي يعاني منها المريض، دون أن يكون هناك سببَا لذلك، كما أنه يشعر بعدم القدرة على ممارسة أي من الأعمال التي كان يقوم بها على النحو المعتاد قبل أن يصيبه ما أصابه.

لذا ومن خلال التطرق إلى طريقة التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن سنتعرف على بعض الآيات المعنية بالأمر، والتي أتت في قول الله تعالى:

“آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ” سورة البقرة الآيتين رقم 285، 286

“إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” سورة التوبة الآية 40

“خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ۖ وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ ۚ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ” سورة لقمان الآية رقم 10

“قَالَ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّهِ وَأُبَلِّغُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ وَلَٰكِنِّي أَرَاكُمْ قَوْمًا تَجْهَلُونَ * فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضًا مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَٰذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا ۚ بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ ۖ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ * تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ بِأَمْرِ رَبِّهَا فَأَصْبَحُوا لَا يُرَىٰ إِلَّا مَسَاكِنُهُمْ ۚ كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ“.

الجدير بالذكر أنه في حالة قيام المريض بقراءة تلك الآيات من أجل أن يكون قد طبق التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن، عليه أن يكون موقنًا بأن الله -جل في علاه- سوف يمن عليه بالشفاء العاجل، فذكر الله هو طمأنة للقلوب، وأفضل من كافة أنواع الأدوية التي من الممكن أن يرغب أي من المرضى في تناولها.

كما أن التخلص من الطاقة السلبية بتلك الطريقة، يضمن للمسلم عدم إحراز التأثيرات الجانبية غير المحمودة، فآيات الله -عز وجل- في تلك الحالة إما الحصول على الكثير من الحسنات، وإما التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن.

الرقية الشرعية للتخلص من الطاقة السلبية

من الممكن أن يكون سبب حصول المسلم على الطاقة السلبية هو أنه قد تعرض إلى الحسد الشديد، فلا يجب الاستهانة أبدًا بأمر الحسد، فقد ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأشار إلى أنه من الممكن أن يكون الحسد سببًا في أن يموت المسلم أو يخسر الكثير من الأمور الحسنة في حياته.

لذا في حالة إن كان الأمر متعلق بتعرض المسلم إلى الحسد، فعليه أن يقوم بقراءة الرقية الشرعية، حيث إنها ستكون طريقة التخلص من الطاقة السلبية بالقرآن، أما عن آيات الذكر الحكيم التي تمثل الرقية الشرعية للتخلص من الطاقة السلبية، فقد أتت في قول الله -جل في علاه-:

  • قراءة سورة الفاتحة.
  • “الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” الخمس آيات الأولى من سورة البقرة.
  • “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ” سورة البقرة الآية رقم 102
  • “إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن مَّاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ، وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللَّهِ أَندَادًا يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللَّهِ ۖ وَالَّذِينَ آمَنُوا أَشَدُّ حُبًّا لِّلَّهِ ۗ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُوا إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا وَأَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ“ سورة البقرة الآيتين 164، 165
  • قراءة آية الكرسي.
  • خواتيم سورة البقرة.
  • “الم * اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ * نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ * مِن قَبْلُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَأَنزَلَ الْفُرْقَانَ ۗ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَامٍ * إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَىٰ عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ” الخمس آيات الأولى من سورة آل عمران.
  • “قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَتُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ ۖ وَتُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَتُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ ۖ وَتَرْزُقُ مَن تَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ * لَّا يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۖ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللَّهِ فِي شَيْءٍ إِلَّا أَن تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً ۗ وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ ۗ وَإِلَى اللَّهِ الْمَصِيرُ” سورة آل عمران الآيات من 26 إلى 28
  • “إِنَّ رَبَّكُمُ اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَىٰ عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ ۗ أَلَا لَهُ الْخَلْقُ وَالْأَمْرُ ۗ تَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ” سورة الأعراف الآية رقم 54
  • “لَوْ أَنْزَلْنَا هَٰذَا الْقُرْآنَ عَلَىٰ جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۚ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ ۖ هُوَ الرَّحْمَٰنُ الرَّحِيمُ * هُوَ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْمَلِكُ الْقُدُّوسُ السَّلَامُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبَّارُ الْمُتَكَبِّرُ ۚ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يُشْرِكُونَ” سورة الحشر الآيات من 21 إلى 23

  • قراءة سورة الإخلاص ثلاثًا.
  • سورة الفلق ثلاثًا.
  • سورة الناس ثلاثًا.
  • “الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا ۖ مَّا تَرَىٰ فِي خَلْقِ الرَّحْمَٰنِ مِن تَفَاوُتٍ ۖ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىٰ مِن فُطُورٍ * ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ * وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِّلشَّيَاطِينِ ۖ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ” سورة الملك الآيات من 2 إلى 5

الطاقة السلبية داخل المنازل

عندما ندخل بعض المنازل، نشعر بالاختناق، والضيق، أوالقشعريرة، وغيرها من الأمور، الغريبة، التى تجعلنا نتسائل، هل هذا المنزل مسكون بالجان أو ما به وما السبب في ذلك الشعور الغريب، وخاصة أن أهل ذلك المنزل في شجار مستمر.

وتجيب الدكتورة سها عيد خبيرة الفينج شوي، علم طاقة المكان، في حديثها لـ" الهلال اليوم" :"إن نظافة المنزل والعناية به تعتبر المهمة الأولي والأساسية لربة المنزل، وعلى الرغم من نظافته إلا أننا نشعر أحيانا ببعض الضيق، ولا نعرف ما السبب، فالمنزل نظيف ومرتب، لكنها مجرد طاقة سلبية في المكان".

وأوضحت سها عيد:" إذا اعتبرنا مسارات الطاقه السلبيه في المنزل كالجن أوالشياطين وكلها أمور سلبيه تجعلك تنفرمن المنزل وتكون علاماتها،  شعور أهل المسكن بإنقباض، وضيق شديد ونفور من البيت، مع كثرة الأحلام المزعجة والكوابيس، والفزع عند النوم، وعندما يمر الإنسان في المكان الذي يتواجد به الطاقه السلبية، يشعر بخفقان مفاجئ في قلبه أوقشعريرة في عامة جسده".

وتستكمل سها عيد:"أو ظهور خيالات حول الشخص مثل الشعور، بأن أحدا يمر بجواره أو من خلفه، أوتواجد خلافات دائمة، ومشاحنات بدون سبب أوتكسر الأواني والزجاج في البيت بإستمرار، فهذا دليل علي تواجد المسارات الشيطانيه السلبية".

علامات وجود الطاقة السلبية في المنزل

هناك بعض العلامات التي تشير إلى وجود الطاقة السلبية في المنزل وفقا المعتقدين فيها ، كما أنها قد تكون علامات الحسد في البيت ، او تكون دون سبب ، ومن هذه العلامات ما يلي

  • وجود مشكلة صحية مزمنة تتعلق بأحد افراد الأسرة ، وقد لا تستجيب للعلاج.
  • عدم التركيز ، والشعور بالكسل ، والخمول ، وفقدان الرغبة في القيام بأي أمر.
  • ضياع فرص العمل الجيدة ، والتي يتم تخريبها في المراحل الأخيرة المقاربة من النجاح.
  • عدم تحقق النتائج المرجوة من العمل ، والنجاح فيه.
  • عدم الشعور بالراحة في أماكن العمل ، او المنزل.
  • وجود حالة من التفكير الصفري ، وهي التي يتوقف فيها العقل عن التفكير.
  • قيام أحد أفراد الأسرة بسلوك غير عقلاني ، او غير متوقع.
  • توارد الافكار السلبية مثل ، التفكير في الانتحار.
  • ظهور الخلافات المتكررة بين أفراد الأسرة ، او أعضاء فريق العمل.
  • ملاحظة ظهور احداث غريبة في المنزل ، وغير منطقية ، قد تكون بسبب القوى الخارقة ، او السحر الاسود ،

أسباب وجود الطاقة السلبية في المنزل

هدايا من أشخاص لا يحبونا

قد يكون هناك شخص لا يحبك ، او لا يتمنى لك الخير ، وقد يضطر هذا الشخص أن يقدم لك هدية في أي مناسبة ، فإن حدث هذا ، وانتهت علاقتك مع أحد بطريقة سيئة ، فيفضل أن يتم إبقاء هذه الأشياء بعيدا عن المنزل ، وسوف تشعر بظهور علامات خروج الطاقة السلبية من الجسم .

الأواني الفخارية المكسورة

فكثيرا من الأحيان يتم الاحتفاظ بالأطباق ، او الاكواب الفخارية المكسورة في مكان ما في المنزل ، ونسيانها ، وهذه الأشياء المكسورة ، او المتشققة تقوم بجذب الحزن ، والكآبة التي تعتبر من علامات الطاقة السلبية في المنزل بشكل كبير.

لذلك عليك التأكد من التخلص من الاواني الفخارية المكسورة ، وكذلك عدم وجود تشققات ، او فواصل في الأواني الأخرى ، والعمل على إصلاح اي من هذه الشقوق حتى يكون الإناء كامل ،لا يوجد به فتحات.

الملابس البالية

الكثير منا يقوم بالاحتفاظ بالملابس البالية ، او المرقعة في خزانتنا اعتقادا منا بأننا سنكون بحاجة لها فيما بعد ، ولكن في الحقيقة لا يعاد استخدامها مرة أخرى ، فتصبح عائقا في تجديد الطاقة في المنزل ، ونبدأ الدخول في دائرة كيفية تفريغ الطاقة السلبية من الجسم ، والمنزل.

المرايا المكسورة

دائما ما تعتبر المرايا من الأمور المتعلقة بالطلبات الإيجابية ، والسلبية ، فيجب أن تكون المرايا الموضوعة في أي من الأماكن مثل ، الحمام ، او غرفة النوم ، او غرفة المعيشة ، في حالة جيدة ، وغير ملطخة.

ففي حال تم كسر المرآة ، او كان بها يقع ، يفضل إخراجها من المنزل فورا ، كما أن مكان وضع المرآة يكون مهما ، فلا يجوز أن يتم وضعها أمام السرير ، كما أن هناك اعتقاد بارتباط بين المرايا والجن ، وهذا يجعلنا نطرح سؤال هل الطاقة السلبية هي الجن .

حالة المقص

أجل ، احيانا ما يتم ترك المقص مفتوحا ، لذلك فيجب الحفاظ عليه دائما في حالة الغلق ، تجنبا لجذب الحظ السيء في المنزل.

أجزاء من أجسام الحيوانات النافقة

هناك الكثيرين ممن يحتفظون بجلود الحيوانات ، او قرونها ، او القواقع ، والعلاج ، والاصداف كديكور ، ولكن هذه الأجزاء من أجسام الحيوانات الميتة ، او المحنطة ، تقوم بجذب الطاقة السلبية إلى المنزل ، حيث يتم الاعتقاد أن هناك طاقات راكدة في الفضاء ، والتي يقطعها باستمرار الموت الذي يلوح في الأفق فوق المكان.

طريقة لكشف الطاقة السلبية في المنزل

احضر كوب من الزجاج الشفاف، وأملئ ثلث الكوب بالملح، ثم ضع في ثلثه الآخر ماء، ثم أكمل الثلث الأخير بالخل الأبيض، وضع الخليط في الغرفة التي تعتقد أنها مليئة بالطاقة السلبية، على أن تضعها في بقعة خفية، وتترك لمدة يوم كامل، وتأكد أن أحدًا لم ينقلها من البقعة التي حددتها لها، بعد 24 ساعة تفحص الكوب، إذا كان شكلها كما تركتها فلا توجد طاقة سلبية في هذه الغرفة، ويمكنك أن تجرب الأمر في مكان آخر.
أما إذا كان هناك الكثير من البقع أو الفقاعات، ولم يكن الكوب كما تركته أول مرة، فهذا يؤكد وجود مشاكل في الطاقة، في هذه الحالة كرر الأمر مرة آخري مع كوب جديد، وكرره مرات عديدة حتى تجد الكوب نظيف كما تركته، ما يعني أنك تخلصت تمامًا من الطاقة السلبية.
واحرص على التخلص من الماء بإلقائه في المرحاض ودفق الماء عليه، ليتم القضاء على الطاقة السلبية في المنزل تمامًا.

التخلص من الطاقة السلبية في المنزل

يعد المنزل مرآة لحياتنا ومصدر مباشر لتبلور شخصياتنا وطباعنا، ولذلك يجب أن يكون هذا المكان هو الموقع الذي نشعر فيه براحة نفسية وهدوء معنوي، حيث أن خلق اتزان ونظام في المنزل بكل تفاصيله من الأثاث إلى الصور والمرايا وغيرها الكثير ينعكس مباشرة على حياتنا وتصرفاتنا. سنتحدث في هذه المقالة عن بعض الأسرار والنصائح لجلب و خلق طاقة إيجابية في المنزل .

إن علم الطاقة هو علم صيني قديم يسمى فن “الفينج شوي”، يهدف إلى دراسة التصميم الداخلي بكل أبعاده، من أجل ابتكار اتزان بين العناصر داخل المنزل في سبيل افساح المجال للطاقة الإيجابية.


حب المراهقة


نظافة المنزل

إن النظافة من الأمور الضرورية في الحياة ، ولا تقتصر على التخلص من الطاقة السلبية المتواجدة في المنزل فقط ، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج بخصوص الطاقة السلبية ، يمكنك وضع نباتات صغيرة في مدخل المنزل ، فهي تبعث الطاقة الإيجابية.

ويجب أن يكون المنزل نظيفا ، ومرتبا بطريقة جيدة ، وليست عشوائية ، من داخل المنزل ، وخارجه ، ويكون هذا العمل بانتظام.

استخدام الحمضيات

الحمضيات مثل ، الملح ، وعصير الليمون ، والخل الابيض قد تكون من الأمور شديدة النفع في التخلص من الطاقة السلبية المتواجدة في المنزل ، وقد تعطي نتيجة مثل نتيجة القيام بعمل تمارين لطرد الطاقة السلبية .

يمكنك استخدام خليط الماء ، وعصير الليمون ، والملح ، والخل الابيض من أجل مسح مقابض الابواب ، والنوافذ ، كما يمكنك رش الملح عند مداخل المنزل من أجل منع الطاقة السلبية من لدخول.

وان كانت علاقة الزوج بزوجته متوترة ، بسبب اي شكل من أشكال الخلافات ، فيمكن لقطعة من الملح الصخري في أحد أركان السرير قد تساعد في ازالة الطاقة السلبية ، مع مراعاة استبدال هذه القطعة بعد بضعة أشهر.

الملح

العادات المرتبطة بالملح في الفكر العربي، مثل رش الملح يوم الزفاف لمحاربة الحسد، أو نقع القدمين في مياه بالملح من أجل التخلص من الألم؛ ليست عادات بلا جدوى، فالملح بالفعل يحمل الكثير من الطاقة الإيجابية، وهذا شيء يمكنك ملاحظته بسهولة بمجرد أن تتنفس رائحة البحر المعبقة باليود، ولذلك يجب أن تستخدم الملح في بيتك ليس للطعام فقط، بل يمكن أن ترشه على الأرضيات أو تمزجه بمياه التنظيف، ويفضل شراء صابونة الملح المخصصة للاستحمام، لأن الملح قادر على تخليص جسدك من الطاقة السلبية
.

توضع كمية من الملح على كمية من الماء وتحركهم حتى يذوب الملح في الماء، ثم قم باستخدام قطعة من القماش لتنظيف جميع أرضيات الغرف في المنزل والتأكد من وصول الماء إلى جميع أركان المنزل وهذه الطريقة تساعدك في التخلص من الطاقة السلبية وإدخال الطاقة الإيجابية.

إضافة الماء مع الملح وكذلك ملعقة خل تساعد في التخلص من الطاقة السلبية وذلك بعد الذوبان نعمل على رش جميع أركان المنزل والتأكد من وصول الماء إلى الأركان جيداً وهذا يساعد في التخلص منها وجلب الطاقة الإيجابية.

يرش الملح دون ذوبانه في الماء، على الأرضيات وجميع الأركان وكذلك عند الأبواب، وهذه الطريقة فعالة جداً للتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في المنزل، وفي بعض الأحيان تكون هذه الطاقة موجودة في الشخص نفسه وللتخلص منها، عن طريق إضافة القهوة والملح في الماء الدافئ في البانيو والاسترخاء فيها لمدة نصف ساعة إلى ساعة تقريباً وسوف تشعر بالراحة لأن هذه الطريقة فعلاً تساعد في طردها من الجسم.

إزالة المرايا

قد تكون المرايا أحد الأسباب الاولى في خلق الطاقة السلبية ، واظهار أعراض العين والحسد ، حيث قد يقوم الشخص بحسد نفسه ، لذلك من المهم إزالتها ، وبالأخص من غرفة النوم.

حيث تقوم المرايا بتضاعف الطاقة في المساحة المتواجدة فيها ، فتعمل على زيادة وحدتك ، وتراكم الشعور العاطفي خلال النهار ، مما يؤدي إلى وجود الطاقة السلبية.

تغطية التلفزيون

مثل المرايا ، ينطبق الأمر على شاشات التليفزيون ، والكمبيوتر ، وغيرها ، وبالأخص أن كان في غرفة النوم ، فيجب تغطيته قبل النوم.

ازالة النباتات الشائكة

التي تتضمن الصبار ، والتين الشوكي ، وغيرها من النباتات ذات الحواف السلبية ، والتي قد تزيد من الطاقة السلبية المتواجدة في المنزل ، فيمكنك استبدال هذه النباتات بغيرها ذات الأوراق المستديرة.

التخلص من الأثاث المهترئ

بحسب فن الفينج شوي الهادف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل يحبذ التخلص من كل ما هو مهترئ ومكسور بسبب قدرة هذه الأشياء على خلق مجال للطاقة السلبية التي تؤثر على حياتنا.

ترتيب الأثاث

إن ترتيب قطع الأثاث على أطراف الغرفة يفسح مجالاً للطاقة الإيجابية بالمرور في مساحات المنزل. وأيضاً لزيادة هذا العبور يفضل ترتيب الأثاث في مكان السكن والعمل باتجاه الشمال، حيث أن الطاقة في كوكب الأرض تكون باتجاه الشمال.

الاهتمام بالنباتات

إن النباتات تلعب دوراً هاماً في خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فنحن عادة ما نعمل على تزين المنزل بمنتجات تجمله ولكن في ذات الوقت اصطناعية لا تحتاج على عناية، ولكن ننسى أيضاً أن النباتات الحقيقية لا تضفي جمالاً على المنزل فقط بل لها دور كبير وفعال في خلق طاقة إيجابية كبيرة، فهي تعمل على أكثر من وظيفة وهي تنقية المناج وخلق رابط بين الأفراد والطبيعة ذات الألوان الخلابة والساحرة، علاوة على أن النباتات قادرة على الانسجام مع أي تصميم وفراغ.

عند اختيار النباتات التي ستزين المنزل يرجى اتباع عدة خطوات؛ أن تكون من الأزهار التي تبعث الهواء النقي مثل زئبق السلام والبامبو “الخيزران” والريحان والميرمية مع تجنب وضع الصبار وما يماثله من النباتات.

عدم الاستغناء عن البخور

الرائحة الطيبة بشكل عام تمنح النفس بعضًا من السكينة، والبخور بشكل خاص له تأثير قوي على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، وفي جميع الديانات القديمة مثل ديانة مصر القديمة، يعتبر البخور عنصر أساسي ومهم في تلاوة الصلوات بالمعابد، وقد اقترن البخور بكل كاهن في المعابد المصرية، إيمانًا منهم أن البخور هو ما يرفع الصلوات إلى السماء، وحتى يومنا هذا، يمكنك أن تشم رائحة البخور في كل بيت مصري يوم الجمعة كعادة متوارثة منذ آلاف السنين، ولذلك حين تغمر بيتك بالبخور صباحًا ومساءً يوميًا وليس يوم الجمعة فقط، ستمنحك رائحته حالة من السلام النفسي، ولكن عليك اختيار روائح البخور المتمثلة في الصندل والعنبر، وتجنب الأنواع الجديدة من البخور التي تحمل رائحة التفاح الأخضر وغير ذلك من الابتكارات الجديدة في البخور.

فتح النوافذ لخلق تيار هواء طبيعي متجدد

من الممكن أن عادة فتح النوافذ هي من الأمور الروتينية التي يقوم بها الأفراد لتجديد هواء المنزل وزيادة انتعاشه، ولكن استناداً لعلم الطاقة الذي يهدف إلى خلق طاقة إيجابية في المنزل ، فإن هذه العادة تعمل أيضاً على تطهير النفس والمنزل معاً وخاصة في هذا الزمان الذي لا نتعرض له إلى الطبيعة والهواء النقي بشكل دائم.

تزين المنزل بالمرايا

نعلم جميعنا أن المرايا هي من أهم العناصر التي توجد في كل بيت ولا يمكن الاستغناء عنها، ولكن أيضاً بالرجوع إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه المرايا لها دور كبير وفعال في إدخال الطاقة الإيجابية لما تسببه من انعكاس بصري ومضاعفة الإضاءة بصورة مبهجة بسبب عكسها للضوء بصورة تلقائية.

الاهتمام بمدخل المنزل

أحد الأمور الهامة التي لها دور كبير في خلق طاقة إيجابية في المنزل هو مدخل الباب الذي يعتبر الواجهة الأولى للمنزل، لذلك يجب الاهتمام بتصميمها وتنميقها عن طريق وضع مرآة وباقة من الازهار التي تعطي انطباع بالترحيب للزائرين. حيث ان هذه المساحة الصغيرة كافية لأن تخلق فجوة في اتزان المكان.

التخلص من الأشياء غير الضرورية

نسعى دائماً للاحتفاظ بأغراضنا حتى لو لم نكن بحاجة إليها، ولكن بالعودة إلى علم الطاقة “الفينج شوي” فإن هذه الأغراض تتراكم وتملأ مساحات التخزين في المنزل الأمر الذي يؤدي إلى خلق أجواء من الطاقة السلبية، ولذلك علينا تخصيص يوم محدد للتخلص بشكل دائم من هذه الأشياء المتراكمة والغير ضرورية.

المحافظة على نظافة المنزل

إن أحد أهم أسباب القلق والتوتر في المنزل هو عدم نظافة هذا المكان، لذلك فإن أحد أم الأمور التي تعمل على خلق طاقة إيجابية في المنزل هو تحويل مهمة تنظيف “الحمامات، المطبخ، الغرف والنوافذ” إلى أمر روتيني مستدام وذلك للحصول على حياة هادئة وصحية، وأحد أهم المركبات التي تساعد على التخلص من الجراثيم والطاقة السلبية في وقت واحد هو الملح والخل والليمون.

الشموع

الكهرباء جعلتنا لا نتذكر الشموع إلا وقت انقطاعها، ولكن الشموع لها تأثير جيد جدًا على النفس، لأن طاقة النار تعتبر طاقة قوية وقادرة على تطهير المنزل من الطاقة السلبية، ولذلك من حين لآخر يمكنك أن تطفئ جميع الأنوار الصناعية في منزلك، وتملأ الغرفة الجالس فيها ببعض الشموع وحاول أن تمارس أي نشاط تحبه لا يقترن باستخدام الكهرباء، مثل القراءة أو الكتابة أو حتى التأمل، في هذه الحالة ستعود بروحك للأيام الأولى للإنسان عندما كان متصل بالطبيعة بشكل أكبر.

الموسيقى

التلفاز أصبح فرد من أفراد الأسرة، وخلفية دائمة لكل الأحداث التي تمر على منزلك، أليس كذلك؟ قد تكون اعتدته أكثر من اللازم حتى أنك لم تعد تدرك الأثر السلبي الذي يتركه في نفسك، ولكن حان الوقت لتطفئ التلفاز، وتغمر بيتك بالموسيقى الهادئة وستشعر بعدها بالفرق، حاول أن تختار موسيقى كلاسيكية، أو موسيقى معزوفة بالناي بجميع انواعه، وستجد النتيجة واضحة، وستكون لديك قدرة أكبر على التركيز وإنجاز الأعمال التي تقوم بها عادة على صوت التلفاز، ولكن بشكل أفضل وأسرع.

حيوان أليف

تربية الحيوانات ليس تقليعة أو من مظاهر الشياكة، من الضروري أن يكون في حياتك كائن آخر تهتم به خاصة وإذا لم يكن لديك أطفال، يفضل أن يكون هذا الحيوان الأليف قطة، لأنها قادرة على تخليص منزلك من الطاقة السلبية، وقد بدأ العلماء باكتشاف فوائد الذبذبات التي تصدرها القطة من جسدها، وأنها قادرة على فك الشد العضلي في الجسم، وقد تم تصنيع جهاز للرياضين تصدر منه نفس ذبذبات جسد القطة، ولذلك وجود القطة بجوار جسدك بعد نهاية يوم شاق، وأنت تداعبها بيدك لتشعر بالذبذبات التي تصدرها من بطنها، يساعدك على الاسترخاء وتخليص جسدك من التوتر.

نصائح هامة

  • الامتناع عن طلاء المنزل بألوان زاهية، كالأحمر والأرجواني وذلك لأنها تحفز المرض وتعزز وتزيد الطاقة السلبية إن وجدوا، ولكن الاستعاضة عنهم في حال الحاجة باللون الأصفر الذي يمتلك قدرة كبيرة على تحويل الطاقة من سلبية إلى إيجابية بسبب ما يمنحه للعين من راحة واحساس بالعمق والاتساع.
  • الامتناع عن تزين جدران غرف النوم بصور للمياه أو نوافير بسبب ما تتركه من تأثير سلبي في هذه الغرفة.
  • عدم وضع الأشياء ذات الوزن الثقيل في الجهة الشمالية أو الشمالية الشرقية لأنها قد توقف دخول المال إلى المنزل.
  • عدم تخضير المنزل باستخدام شجيرات اليونساي، لأنها تترك تأثير سلبي على نمو مراحل معينة في حياة القاطنين في المنزل.

ونتمنى أن نكون قد أعطينا فكرة واضحة عن النصائح والأساليب الخاصة والقادرة على خلق طاقة إيجابية في المنزل ونتمنى أن تشارك الأصدقاء هذا المقال لتعم المعرفة والخير علي الجميع 

( الكلمات المفتاحية )

علامات خروج الطاقة السلبية من الجسم كيفية التخلص من الطاقة السلبية في ٣٠ ثانية السلبية في الحياة فوائد نبات الصبار داخل المنزل حسب روايات أهل البيت عليهم السلام هل الطاقة السلبية هي الجن دعاء ضيق النفس والاكتئاب علاج الحسد والعين علاج العين والحسد في ثلاث ايام أماكن خروج الحسد

Post a Comment

Previous Post Next Post